الثلاثاء 21 مايو 2024

بـ 5.5 مليون جنيه.. جمعية الأورمان تدعم مستشفى حميات الأقصر بأجهزة طبية

أجهزة طبية

محافظات10-2-2022 | 18:50

دار الهلال

قال الدكتور محمد الرملي مدير مستشفى حميات الأقصر إن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الأقصر سلم مجموعة من الأجهزة الطبية للمستشفى، مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في دعم المستشفى بالأجهزة الطبية لحماية الأهالي من فيروس كورونا. 

من جهته، أكد محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان - في بيان اليوم - أنه تم تسليم جهاز تنفس صناعي وعدد من المستلزمات الطبية والوقائية بمبلغ 239 ألفًا و400 جنيه ليصل إجمالي ما تم تسليمه لمستشفى حميات الأقصر 5 ملايين و500 ألف جنيه.

ولفت إلى أن ذلك يأتي ذلك ضمن حزمة من المساعدات والدعم في إطار خطة عمل مكتملة تقدمها الأورمان بقطاعات مختلفة، أولها المنظومة الطبية المعنية بتقديم الخدمات الطبية للحالات الإيجابية تجاه الفيروس، وتقديم المساعدات العينية من مواد غذائية للأسر الأكثر تضررًا من جراء انتشار الفيروس في القرى والنجوع بالمحافظات المختلفة.

وأشار إلى أن جهود الأورمان في دعم المنظومة الطبية في مواجهة مخاطر فيروس كورونا تأتي أيضًا ضمن سلسلة من سلاسل الدعم التي تقدمها الجمعية للمستشفيات الحكومية والجامعية لدعمها ورفع مستوى أدائها خدمة للمجتمع المصري. 

وأوضح أن جهود الأورمان تضاعفت مؤخرًا لسرعة تقديم الدعم اللازم للشرائح الأكثر تضررًا وأن الجمعية تعمل بكامل طاقتها وبكل فرق عملها المنتشرة بأنحاء الجمهورية وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي في المحافظات وأكثر من 4000 جمعية أهلية صغيرة؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا بما يتماشى مع تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.