الأحد 12 مايو 2024

«الموسيقيين»: اتهامات حمو بيكا مجرد ثرثرة.. ولن نلتفت إليها (خاص)

حمو بيكا وهاني شاكر

فن10-2-2022 | 21:20

همت مصطفى

ردت نقابة المهن الموسيقية على الهجوم الذي شنّه، مؤدي المهرجانات حمو بيكا، أمس، حيث أكّد أنه تعرض إلى ظلم بيّن على مدار 5 سنوات، مشيرًا إلى أن بعض التجاوزات حدثت دون تطبيق مبادئ العدالة.

وأكد علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، فى تصريحات لـ«دار الهلال» أن "بيكا" ليس عضوًا بالنقابة، وخاض اختبارين ولم ينجح فيهما، لافتًا إلى أنّ النقابة لن تندفع وراء أي كلام يُقال من أي شخص، لأنها تمثل كيانًا قويًا، وتعمل بنظام مؤسسي، ولاتنجذب للقيل والقال أو تندفع وراء الأفراد.

وأوضح: «لن نلتفت إلى ثرثرة حمو بيكا أوغيره، وسوف نتابع عملنا ونشاطاتنا دون توقف».

وتابع: "لو أن لديه أدلة على تزوير حدث في النقابة، فعليه أن يتجه إلى النيابة العامة ويشتكي، وهذا مجرد كلام يقوله حتى يخفي فشله".

وكان حمو بيكا ظهر في بث مباشر عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، قائلا: "أكل عيشي توقّف وحياتي أصبحت مدمرة من النقابة، التي ظلمتني  في 5 سنين ، وتابع بيكا  شارحًا تفاصيل معاناته من خلال الفيديو، متهما النقابة أنها منحت تصاريح  لبعض مؤدي المهرجانات الذين قدموا مستندات مزورة، واستكملوا عملهم بعد ذلك وهذا ليس عدلا بالنسبة له، وأكد في  حديثه أن هذا تعسف، وتعنت  نحوه.

ونفى  حمو بيكا عن نفسه أي  تطاول أو إساءة قدمت من قبله نحو نقابة المهن الموسيقية بينما يطالب بحقه ويعبر عن رأيه المكفول له تبعا لقوانين الدستور المصري، وأعرب عن حزنه الكبير لما بدّر من أعضاء فرقته الموسيقية التي  اتهتمته بالتقصير معه  ونفى ذلك .

وأكد بيكا أنه أصبح  يغني فقط خارج بلدي، لا يعمل في مصر،ودولتنا بها قانون، وسوف أحصل على حقي بالقانون، وسوف يصل صوتي بعد الظلم الذي وقع عليّ من النقابة".

وختم: "لكل ظالم يوم، وحقي سيعود بالقانون وبعد ذلك لن أغني مرة أخرى، ولا أريد العمل في هذا البلد، وحقي بين يدي الله، وأنا جبل لا يهزه ريح، وأقف على أرض صلبة ومعي ربنا".

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أعلنت أسماء فناني المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا، محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة إلى أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير فيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، عنبة، ريشا كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، وعمرو حاحا، قبل أن يحصل عنبة وموز وطيخا على تصاريح بالغناء.

Dr.Radwa
Egypt Air