الثلاثاء 14 مايو 2024

العرابي يوضح أهمية مشاركة الرئيس السيسي في قمة محيط واحد

السفير محمد العرابي

أخبار11-2-2022 | 14:41

أماني محمد

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في قمة محيط واحد في مدينة بريست الفرنسية تكتسب أهمية كبرى في ظل العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا وكذلك مناقشة القضايا الحيوية ومن بينها التغيرات المناخية في ظل استضافة مصر لقمة المناخ 27 في نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مصر لديها الإرادة القوية للمشاركة في كل المحافل الدولية للإعداد لقمة المناخ المقبلة ومناقشة هذه القضية المهمة والخروج بأفضل النتائج والوصول إلى مخرجات جديدة تتناسب مع خطورة الموضوع المطروح للمناقشة وهو تغير المناخ وتأثيراته الكبيرة لأنه سيؤثر على كل دول العالم وليس دولة بعينها.

وأكد العرابي أن المشاركة المصرية نشطة وفعالة وتؤكد الإصرار على أن يكون هناك نتائجا جديدة تتناسب مع خطورة الموقف الذي يواجه العالم والبشرية كلها، موضحا أن كلمة الرئيس السيسي اليوم أمام القمة أكدت خطورة هذا التحدي وأن التغيرات المناخية تمثل التحدي الأصعب أمام العالم في الوقت الراهن معلنا عن عدد من المبادرات المصرية في هذا الصدد.

وأشار إلى أن مصر خلال رئاستها لقمة المناخ المقبلة ستكون حريصة على أن تقدم حلولا جديدة تتناسب مع خطورة التحديات التي تواجه البشرية الآن، وهناك حرص شديد على التشاور المستمر مع أطراف كثيرة، فالرئيس السيسي يشارك في القمة اليوم وكذلك ستتواجد وزيرة خارجية ألمانيا في القاهرة اليوم وسيكون ملف التغيرات المناخية مطروحا خلال مباحثاتها مع وزير الخارجية المصري.

ولفت وزير الخارجية الأسبق إلى أن مصر تعد نفسها إعدادا جيدا وتكون منصة جيدة لمناقشة المخاطر التي تهدد البشرية في هذا الصدد.

Dr.Radwa
Egypt Air