الخميس 16 مايو 2024

بسام راضى: الرئيس السيسي يلتقى ماكرون على هامش «محيط واحد»

الرئيسان السيسي وماكرون

الاتحادية11-2-2022 | 16:32

دار الهلال

أعلن السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مدينة بريست، على هامش مشاركته في قمة "محيط واحد".

 

 وكان الرئيس السيسي، التقى كلا من يوناس جاهر ستوره، رئيس وزراء النرويج، ونجلاء بودن رئيسة وزراء تونس، وأورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، لمناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها مواجهة التغيرات المناخية، والأوضاع الأمنية في المنطقة.

 

وأعلن الرئيس السيسي خلال كلمته في القمة، انضمام مصر إلى الإعلان الصادر عنها تحت عنوان "حماية المحيط: وقت العمل"، وكذلك إلى مبادرتي "التحالف العالمي للمحيطات"، و"التحالف عالي الطموح من أجل الطبيعة والبشر"، مبديًا تطلعه إلى العمل في إطارهما مع كل الأطراف لضمان تحقيقهما للنتائج المرجوة.

 

وأشار إلى حرص مصر منذ وقت مبكر على وضع الأُطر القانونية المُنظمة للأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بالبحار والمحيطات لتضمن استدامة الموارد البحرية والحفاظ عليها، ولتحول دون تعرض البحار للتلوث بشتى أنواعه وتُجرم مرتكبيه.

 

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر خلال رئاستها لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، عملت على إطلاق مسار تفاوضي للتوصل إلى أهداف جديدة لحماية الطبيعة، وفي مقدمتها حماية البحار والمحيطات، كما تشارك مصر باهتمام في المشاورات الجارية تحت اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار للتوصل إلى أداة قانونية جديدة لحماية التنوع البيولوجي في المناطق البحرية خارج نطاق الولاية الوطنية.

May be an image of 6 people and people standing

May be an image of 4 people and people standing

May be an image of 4 people and people standing

May be an image of 6 people and people standing