الجمعة 27 سبتمبر 2024

طارق الشناوي: وداعًا الموجي الصغير الحارس الأمين على تراث والده

الموجي الصغير

فن11-2-2022 | 18:22

همت مصطفى

أعرب الناقد طارق الشناوي، عن حزنه الكبير لرحيل الموسيقار الموجي الصغير، والذي وافته المنية، صباح اليوم الجمعة 11 فبراير. 

 

وكتب «الشناوي» عبر «فيسبوك» ناعيًا «الصغير»: «يوميًا استيقظ علي خبر رحيل أحد الاصدقاء، اليوم، ودعنا الموسيقار الموجي الصغير إنه الحارس الأمين على تراث والده، الفني والشخصي، أحر التعازي إلى الأسرة، ممثلة في يحيى الموجي، وغنوة ويسكنه الله فسيح جناته».

 

ورحل الملحن موجي محمد الموجي، والمعروف بـ«الموجي الصغير»، عن عمر يناهز 71 عامًا، وهو ابن الموسيقار الراحل محمد الموجي، حيث أعلنت شقيقته الدكتورة غنوة، خبر وفاته، وكتبت عبر «فيسبوك»:«إنا لله وإنا إليه راجعون.. أخي الموجي الصغير في ذمة الله».

 

ولد الموجي الصغير في قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ، التحق بكلية التربية الموسيقية قسم عود، جسد دور والده الملحن محمد الموجي في المسلسل الإذاعي «اليتيم»، قدم ألحانًا لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية منها: «القلب وما يعشق، نصيب الأسد، الرجل يحب مرتين، الخروج من الدائرة، مرتين هارب من التجنيد، إمراة من الشيطان»، كما لحن لعدد كبير من المطربين والمطربات منهم سميرة سعيد، محمد الحلو.

 

وسيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني، منذ بداية العام الجديد 2022، وتعددت في الآونة الأخيرة، أزماتهم ما بين إصابة عدد كبير من النجوم بكورونا، وبين فجأة الموت التي ضربت الكثير من أسرهم، منهم والدة الملحن عمرو مصطفى، ووفاة الشقيق الأكبر للفنان مروان موسى، ووفاة شقيقة المخرج خالد يوسف، وكذلك وفاة الفنان جرير منصور، والفنان القدير المخرج جلال الشرقاوي.