الأحد 2 يونيو 2024

رياضة الأقصر تنفذ فعاليات المشروع القومي للتدريب على الدراجات

رياضتي دراجتي

ملاعب الهلال11-2-2022 | 22:19

وكالات

أعلن صلاح رشوان، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر، بدء فعاليات المشروع القومي للدراجات الرياضية عبر تدريب الوافدين لركوب الدراجات، الإثنين من كل أسبوع، تحت شعار "رياضتي - دراجتي".

وأوضح رشوان، في تصريح اليوم الجمعة، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع جميع الفئات على ممارسة الرياضة، تماشيًا مع رؤية الوزارة في دعم ومساندة الشباب وتنفيذ البرامج التي تتوافق ومتطلباتهم، مشيرًا إلى أن الوزارة تشجع المواطنين على ممارسة الرياضة، من خلال استخدام الدراجات التي يمثل نقلة نوعية كبيرة من خلال إيجاد وسيلة آمنة صديقة للبيئة غير مستهلكة للطاقة والوقود وغير مكلفة.

وأشار إلى أن مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر تنفذ المشروع القومي للدراجات الرياضية، حيث يتم تدريب الوافدين الجدد لتعليم ركوب الدراجات الرياضية، الإثنين من كل أسبوع، من الساعة 4 مساء حتى الـ 6 مساء بنادي التجديف بكورنيش الأقصر، والممارسة العامة على كورنيش النيل والشوارع الرئيسية من الساعة 4 مساء حتى الـ 6 مساء.

وأضاف مدير عام مديرية الشباب والرياضة، أن الفعالية تهدف لتدريب الشباب والفتيات لتعلم ركوب الدراجات باحترافية والحصول على شهادة من الوزارة والمشاركة في المسابقات الرسمية للدراجات، ويتم التدريب تحت إشراف مدربين متخصصين للشباب والفتيات.