الإثنين 10 يونيو 2024

الخناقات تسيطر على مواقف الأجرة بالقاهرة.. ومواطنون: بيوتنا اتخربت

2-7-2017 | 15:16

كتب ـ إسلام أحمد

ما زالت القرارات الأخيرة بزيادة أسعار الوقود تلقي بظلالها، على المجتمع؛ وهو ما يبدو واضحا في المناوشات التي تشهدها مواقف السيارات الأجرة بمختلف المحافظات، على مدار الساعة؛ التي حولت الأمر إلى ما يشبه لعبة القط والفأر، بين المواطنين من جهة، والسائقين من جهة أخرى.

ولعل أبرز المشكلات التي يواجهها المواطن حاليا، هي إصرار بعض السائقين على وضع تعريفة ركوب خاصة بهم، دون الالتزام بما قررته الحكومة، من زيادة تتراوح بين 10 %، و15 %.

«الهلال اليوم»، تجولت في مواقف العاصمة، لرصد المباراة اليومية بين المواطنين، وسائقي الأجرة.

لافتات الشرطة

شهدت بعض المواقف الشهيرة، في القاهرة، مثل: موقف عبدالمنعم رياض، وجودا شرطيا كثيفا، ووضعت الأجهزة الأمنية، لافتات على مداخل الموقف؛ تشرح الزيادات في تعريفة الركوب لكل خطوط السرفيس.

ورغم هذا الإجراء، فإن بعض السائقين يستغلون الركاب، بعد الخروج من الموقف؛ ويفرضون عليهم مبالغ إضافية لاستكمال الطريق، وهو ما ينطبق على ثاني أكبر موقف سيرفيس في القاهرة، وهو موقف أحمد حلمي، الذي يشهد حالة من الغضب اليومية بين الركاب؛ نظرا لسيطرة السائقين على الموقف، وفرضهم الأجرة التي تحلو لهم، متعللين في ذلك بأن الزيادات التي وضعتها المحافظة، ليست كافية، وبحاجة إلى المراجعة.  

بيوتنا اتخربت

وقالت أسماء بيومي، 44 سنة، موظفة، إن زيادة الأجرة لمدينة 6 أكتوبر، إلى 5 جنيهات؛ جعل الأمور في منتهى الصعوبة، مشيرة إلى أنها لم تعد قادرة على ضبط مصروفات الأسرة، قائلة: «بيوتنا اتخربت».

وأضافت: «لا أدري ما الذي يمكن أن نفعله خلال فترة الدراسة، ولدي 5 أبناء، بينهم طالبة في جامعة الأزهر».

ويقول محمد رسلان، 53 سنة، موظف، إن زيادة أجرة المواصلات للهرم، إلى 4 جنيهات، سيؤدي إلى ضياع دخلي الذي لا يتجاوز 750 شهريا، على المواصلات، ولا أدري ماذا أفعل في باقي مصروفات الأسرة.

 

 

    الاكثر قراءة