الخميس 27 يونيو 2024

التاريخ يساند الأهلي أمام الهلال السعودي في مونديال الأندية

الأهلي في مونديال الأندية

ملاعب الهلال12-2-2022 | 14:00

محمد عمر

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الهلال السعودي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية. 

وخسر النادي الأهلي أمام بالميراس بهدفين  دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أل نهيان، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

بينما خسر الهلال السعودي بهدف دون رد، من تشيلسي الإنجليزي. 
 

وقبل مواجهة اليوم بين الأهلي والهلال، واجه  المارد الأحمر، نظيره السعودي في 6 مواجهات جمعت الفريقين العربيين، حقق خلالها الأهلي الفوز في مناسبتين، وانتصر الهلال مرة واحدة، وانتهت 3 مواجهات بالتعادل.

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت بتصفيات البطولة العربية 1988، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والأخيرة كانت ودية بمناسبة اعتزال لاعب الهلال عبد الله الشريدة، وانتهت بنفس النتيجة، وبشكل عام، واجه الهلال الأندية المصرية في 18 مباراة، انتصر في 5 مواجهات وخسر 7 وتعادل 6 مرات.

وعلى الجانب الآخر، يأتى الأهلي في مقدمة الأندية المصرية تحقيقا للفوز على الأندية السعودية بـ7 انتصارات من أصل 17 مواجهة، فيما خسر المارد الأحمر في 4 مناسبات، وانتهت 6 مواجهات بالتعادل.

وشهدت بطولة كأس العالم للأندية مواجهة مصرية سعودية واحدة، كانت في نسخة 2005 وجمعت بين الأهلي واتحاد جدة السعودي وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.