الإثنين 17 يونيو 2024

لميس الحديدي بمؤتمر «مصر تستطيع»: هل الوصول للمناصب العليا أسهل في مصر أم خارجها؟

2-7-2017 | 15:48

وجهت، الإعلامية لميس الحديدي، سؤالا للسيدات النابهات المشاركات في مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي عقد بأحد الفنادق، وهو هل الوصول للمناصب العليا أسهل في مصر أم خارجها؟ وقالت إنها ستنتظر الإجابة خلال الجلسة.

وأدارت لميس الحديدي، الجلسة الأولى من المؤتمر تحت عنوان "المرأة المصرية وصنع القرار".. وكشفت الحديدي في بداية الجلسة أن جدتها لوالدها كان اسمها بهية، مؤكدة أنها تعتبرها قدوتها بالرغم من وجود العديد من عائلتها ممن تولوا مناصب قيادية بمختلف المجالات، إلا أنها رأت في جدتها بهية القوة والصلابة التي تعبر عن المرأة المصرية، وقالت: "رغم إنها لم تكتب إلا أنها نجحت في تعليم أبنائها حتى أصبحوا أساتذة ودكاترة ومهندسين وإعلاميين".

وأكدت أن سيدات مصر جميعهن نابهات وهناك مئات السيدات المصريات اللاتي وصلن لمناصب عليا في دول العالم وليس النابهات المشاركات في المؤتمر فقط..

نظم المؤتمر، وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور 31 سيدة مصرية من النابهات الناجحات في الخارج من يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة، ومن شاركن في صياغة حياة أفضل لبلاد المهجر.