الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت.. موعد انطلاق المعرض الدولي لإنتاج وتصدير المشغولات الذهبية «نبيو»

المشغولات الذهبية

تحقيقات12-2-2022 | 15:25

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 12-2-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، تأكيد وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم السبت، عمق علاقات التعاون بين مصر وألمانيا والتنسيق المشترك بين البلدين، وإطلاق الاتحاد العام للغرف التجارية تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورعاية وحضور وزارات التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية المعرض الدولي "نبيو" لإنتاج وتصنيع وتصدير المشغولات الذهبية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، قيام أحمد راشد محافظ الجيزة بجولة تفقدية اليوم السبت للمرور على أعمال التطوير الجارية بأحياء الدقى والعجوزة وجنوب الجيزة وذلك للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال والتأكد من تنفيذ كافة الملاحظات الخاصة بتحسين الصورة الجمالية وتوفير السيولة المرورية بمختلف الطرق والمحاور.

وخلال الجولة، وجه المحافظ بتشكيل لجنة من إدارات الإعلانات للمرور على مختلف اللافتات الإعلانية المرخصة من قبل المحافظة وتحسين الشكل العام، الى جانب تحسين مظهر اللافتات المرورية ومحطات أتوبيس النقل العام لتحقيق التناسق مع أعمال التطوير الجارية.

كما شدد المحافظ على ضرورة رفع ناتج أعمال التطوير أولا بأول ومنع إلقاء المخلفات بمحيط الأعمال بالإضافة لمنع وضع أى حواجز أمام المنشأت أو العقارات لعدم إعاقة حركة المرور.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم السبت، عمق علاقات التعاون بين مصر وألمانيا والتنسيق المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده الوزير مع وزيرة خارجية المانيا في ختام مباحثاتهما بقصر التحرير.

ورحب شكري في بداية المؤتمر بنظيرته الألمانية فى أول زيارة لها إلى مصر منذ توليها مهام منصبها مؤخرا، مؤكدا على الأهمية التى توليها مصر للعلاقات مع المانيا، لافتا إلى أن الوزيرة الألمانية شرفت باستقبال الرئيس الفتاح السيسى لها فى وقت سابق اليوم حيث تم بحث التعاون بين البلدين فى مجالات عديدة. 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إطلاق الاتحاد العام للغرف التجارية تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورعاية وحضور وزارات التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية المعرض الدولي "نبيو" لإنتاج وتصنيع وتصدير المشغولات الذهبية، كما سيعقد على هامش المعرض مؤتمرا دوليا على مدار ثلاثة أيام لمناقشة وعرض الاستراتيجية المصرية للتحول إلى مركز إقليمي ودولي لإنتاج الذهب والمشغولات الذهبية .

يقول المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن المعرض في نسخته الأولي سينطلق في الفترة من 19 الي 21 الشهر الحالي بمشاركة 30 من كبريات الشركات المصرية في مجالات الانتاج وتصميم المشغولات الذهبية لطرح الإنتاج المصري بأحدث صوره علي السوق الدولية مشيرا إلى أن المنتجات المصرية من المشغولات الذهبية قد شهدت تطورا كبيرا من حيث التصميمات والجودة بما ينافس المنتجات العالمية في هذا المجال .

وأوضح أن إطلاق النسخة الأولي من المعرض والمؤتمر هو خطوة جديدة علي طريق الشراكة بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص لتحقيق تنمية حقيقية للاقتصاد القومي حيث اتخذت الحكومة المصرية علي مدار العامين الماضيين مجموعة من الخطوات بالشراكة مع القطاع الخاص لتأسيس قاعدة قوية لإنتاج الذهب الخام والسبائك علي الأراضي المصرية كان أهمها إنشاء مدينة الذهب الجديدة كخطوة محورية نحو تطوير صناعة المشغولات الذهبية بالإضافة الي إنشاء أول مصفاة للذهب علي أرض مصر لتنقية خام الذهب واعتماد الختم الدولي ليس فقط لإنتاج المناجم المصرية وإنما لتنقية واعتماد الخام الذي يتم إنتاجه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا كبديلا لمصافي الأسواق الأوروبية كل ذلك بالتكامل مع إنشاء أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في صناعة الحلي والمجوهرات .

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تنظيم وزارة التضامن الاجتماعي، تحت رعاية  نيفين القباج،  زيارة لعدد من أبناء دور الرعاية لقضاء يوم في أكاديمية الشرطة، وذلك تحت إشراف اللواء دكتور هبة أبو العمايم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش على مؤسسات الرعاية ومسؤول تنفيذ المبادرة بالوزارة.

وأكدت اللواء دكتور هبة أبو العمايم أن أبناء مصر في دور الرعاية شاهدوا طلاب أكاديمية الشرطة خلال أدائهم التدريبات المختلفة منها تدريبات اللياقة والاقتحام والتسلق والباركور، ثم قاموا بالانتقال إلى ميدان الرماية ومشاهدة التدريبات المختلفة التي قام بها طلاب الشرطة، ثم الانتقال إلى ميدان الخيالة ومشاهدة عرض للعبة الكلة للسادة الضباط والتقاط الأهداف، ثم الانتقال لمشاهدة الكلاب فى أكثر من عرض مثل اكتشاف المتفجرات ولعبة شد الحبل.