الجمعة 10 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 13-2-2022.. إطلاق مسابقة الموهبة والإبداع في جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

تحقيقات13-2-2022 | 12:46

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال»، موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 13-2-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، استعراض الدكتور  خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، حول إعلان الإدارة المركزية للبعثات بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فتح باب التقديم للحصول على منح في درجة الماجستير بإدارة الاعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحد أقصى عام دراسي، وإعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إطلاق النسخة الأولى من مسابقة «الموهبة والإبداع وتطوير الوعي».

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور  خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، حول إعلان الإدارة المركزية للبعثات بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فتح باب التقديم للحصول على منح في درجة الماجستير بإدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بحد أقصى عام دراسي.

وأشار التقرير إلى أن التقدم لهذه المنح، بدأ السبت الموافق 12 فبراير 2022، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 31 مارس 2022، في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً، بمقر الإدارة المركزية للبعثات في حي السفارات بمدينة نصر.

وللإطلاع على كافة الشروط، والمُستندات المطلوبة، يرجي زيارة الرابط: 
https://bit.ly/cdm-usaid-mba 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، مشاركة وفدًا طلابيًا من جامعة طنطا، في ملتقي الفتاة الجامعية، تحت شعار «هي قادة وقيادة»، الذي تستضيفه مدينة الأقصر، والذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حاليًا، ويختتم فعالياته غدًا الأحد.

وذكر بيان للجامعة، أن ذلك يأتي في إطار حرص جامعة طنطا بقيادة الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة، على مشاركة طلابها في مختلف الأنشطة الطلابية، لتنمية مهاراتهم واستثمار طاقاتهم، وإكسابهم الخبرات العملية.

ويتكون وفد الجامعة من طالبات كليات الصيدلة والتربية الرياضية والعلوم والتربية، تحت إشراف الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، ومحمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إطلاق النسخة الأولى من مسابقة «الموهبة والإبداع وتطوير الوعي»، والتي تنظمها الجامعة في مسارين لطلاب المرحلة الجامعية الأولى، وطلاب الدراسات العليا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة رعاية النوابغ والموهوبين بالجامعات.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن المسابقة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية فتح المسارات الإبداعية أمام الطلاب، وتنمية قدراتهم ووعيهم ومسؤوليتهم الوطنية، وتشجيعًا لهم على صقل مواهبهم وتعزيز منتجاتهم الإبداعية وابتكاراتهم واختراعاتهم، والارتقاء بثقافة الإبداع والابتكار لديهم في مواجهة الفكر الرجعي والإرهابي المتطرف، وزيادة قدرتهم على تأدية دورهم المرحلي والمستقبلي، وواجبهم تجاه مشروعات تنمية الدولة الوطنية في إطار الجمهورية الجديدة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن مجالات المسابقة تتضمن مختلف مجالات الموهبة والإبداع والابتكار «الآداب والفنون والعلوم والوعي بالقضايا المجتمعية وحل المشكلات»، وأن مجموع الجوائز 120 ألف جنيه، وقبول المشاركات مستمر حتى 30 أبريل 2022، مشيرًا إلى أنه سيتم منح ثلاث جوائز مالية قيمة وشهادات تقدير للطلاب الفائزين في كل مجال من مجالات المسابقة، بالإضافة إلى تنظيم احتفالية لتكريمهم وتسليمهم الجوائز وشهادات التقدير.

Dr.Radwa
Egypt Air