الخميس 27 يونيو 2024

وليد سليمان.. مسيرة كروية حافلة بالإنجازات

وليد سليمان

ملاعب الهلال13-2-2022 | 15:17

إسراء خالد

أعلن وليد سليمان، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، اعتزاله اللعب نهائيًا بنهاية الموسم الجاري، الذي انتهى بتتويج الأهلى ببرونزية مونديال الأنديةن عقب الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة.

وليد سليمان

بدأت رحلة وليد سليمان الملقب بـ«الحاوي» مع النادي الأهلي منذ عام 2011، واستمر معه 11 عامًا حتى جاء قرار اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، في ظل عدم اتخاذ قرار إدارة الأهلي قرارًا بتجديد تعاقده، خاصةً أن الموسم الحالي 2021/2022 كان الأخير في عقده مع النادي.

أقرأ أيضًا:

الأهلي يتوج بالميدالية البرونزية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه (فيديو)

 

اعتزال وليد سليمان

أعلن اللاعب وليد سليمان، اعتزاله عبر صفحته بموقع التواصل الانستجرام قائلًا: «بعد أن شاركت زملائي بالتتويج بالميدالية التاريخية الثالثة برونزية كأس العالم الأندية بالإمارات، أعلن أن نهاية هذا الموسم هو الأخير لي كلاعب كرة قدم.. الحمد لله الذي أعطاني أكثر ما تمنيت، هي اللحظة الأصعب لي في حياتي كلاعب كرة القدم، بأن أختار التوقيت الذي أتوقف فيه عن ممارسة معشوقتي كرة القدم في أعظم نادٍ في الكون، وأتوقف عن الدفاع كلاعب عن ألوان نادينا العظيم بطل القرن الأفريقي».

وتابع: «أتمنى أن تظل جماهير الأهلى العظيمة تتذكرنى على مدار التاريخ، ويعلم الله أنني منذ اللحظة الأولى لي في الأهلي وأنا قطعت عهدًا ووعدًا على نفسي بأن أقدم كل شيء لخدمة نادينا العظيم.. شكرًا إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وجميع المسئولين السابقين، شكرًا للجهاز الفني الحالي وكل من تدربت تحت مظلتهم، شكرًا زملائي الحاليين والسابقين، شكرًا الجمهور العظيم الذي ساندني وكان لي الدعم».

بطولات وليد سليمان

حقق وليد سليمان خلال الـ11 عامًا التي قضاها في النادي الأهلي، 22 بطولة، وجاءت أرقامه كالآتي:

  • لعب282 مباراة.
  • أحرز67 هدفًا.
  • 47 أسيست.