الخميس 23 مايو 2024

إزالة 72 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية وبني سويف

جانب من الحملات

محافظات13-2-2022 | 15:02

دار الهلال

 شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والقرى بضرورة استمرار أعمال الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وأوضح غراب - في تصريحات صحفية، اليوم /الأحد/ - أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تشن حملات يومية لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجة الـ 19، وأسفرت عن إزالة 37 حالة تعد على أملاك الدولة واسترداد مساحة 6 آلاف و561 متر مبان وإزالة 7 حالات تعد على الأراضى الزراعية واسترداد فدان و11 قيراطا في مراكز كفر صقر ومنيا القمح - فاقوس - ههيا - مشتول السوق - أبوحماد وأولاد صقر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تنفيذ حملاتها اليومية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها. وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إزالة 28 حالة تعد على مساحة 900 متر على أراض تابعة للري والصرف، ليصل إجمالي ما تمت إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة الــ 19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة إلى 165 حالة.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ، اليوم/الأحد/، تقريرا للإدارة العامة لأملاك الدولة في المحافظة.

وقال غنيم - في بيان صحفي - إن هناك تنسيقا تاما بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات في مراكز المحافظة، وفق البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، مع التركيز على التعديات على المجاري المائية ونهر النيل والري.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة 19 الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية خلال أشهر يناير وفبراير ومارس، حيث تمت إزالة 122 حالة تعد في المرحلة الأولى في المدة من 19 وحتى 30 يناير الماضي، وبدأت بعدها المرحلة الثانية الحالية في الفترة من 6 فبراير الجاري وتستمر حتى 26 من نفس الشهر، وتليها المرحلة الثالثة في الفترة من 6 إلى 26 مارس المقبل.