الخميس 9 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: توزيع المرحلة الأولى من التجمعات العمرانية بالمحافظة 25 أبريل المقبل

محافظ شمال سيناء

محافظات13-2-2022 | 15:20

دار الهلال

قال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة إنه سيتم استكمال التجهيزات الخاصة بالتجمعات العمرانية التنموية فى المحافظة مطلع أبريل المقبل، على أن يتم البدء فى المرحلة الأولى لتوزيع التجمعات العمرانية (سكني/زراعي) في 25 أبريل المقبل.

وأكد شوشة ضرورة تجهيز التجمعات التنموية من منازل ومساحات أراضي قدرها 5 أفدنة لكل منزل السابق الإعلان عنها في أكتوبر الماضي، حيث يضم كل تجمع المدارس والوحدات الصحية والمساجد ومراكز الشباب والدواوين و10 محال تجارية ووحدات تحلية المياه والجمعيات الزراعية.

جاء ذلك خلال رئاسة شوشة للاجتماع الذي عُقد اليوم /الأحد/ مع السكرتير العام للمحافظة أسامة الغندور، ورئيسي مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء ومسئولى أجهزة وقطاعات التعمير والزراعة والري والصحة والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة والمياه وتنمية القرية وشئون العاملين وغيرها من الجهات المعنية.

وأوضح شوشة أن كل تجمع يضم أيضًا أدوات الري والشتلات الزراعية، كما أن هناك دراسة لإقامة مراكز فرعية لبحوث الصحراء للتوعية بالمحاصيل الممكن زراعتها في كل تجمع طبقا لنوعية التربة والمياه وغير ذلك من المعاملات.

وشدد على ضرورة جاهزية جميع التجمعات للتوزيع إلكترونيًا كمرحلة أولى في 25 أبريل المقبل، موجهًا بتخصيص العناصر اللازمة لإدارة التجمعات وتوفير طواقم إدارية لها، وتوفير الإدارة اللازمة لكل تجمع بتشغيل المنشآت كمرحلة أولى لإمداد تلك التجمعات بالخبز والخضار، حتى يتم عمل اتحاد للشاغلين بكل تجمع، علاوة على محطة تحلية يتم تشغيلها عن طريق شركة المياه، وعمل شبكات داخلية لتوصيلها إلى المنازل داخل كل تجمع.

وكلف المحافظ جميع الجهات المعنية بزيارة مناطق التجمعات بالقرى للتعرف عليها والترتيب النهائي لتوزيع المرافق واستكمال الناقص منها حتى يتم استكمالها لتكون جاهزة قبل موعد التوزيع المحدد.

يُذكر أنه قد سبق الإعلان عن طرح التجمعات التنموية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء خلال أكتوبر الماضي باجمالي 17 تجمعًا تنمويًا "سكني/زراعي" من بينهم 10 تجمعات بشمال سيناء و7 تجمعات أخرى بجنوب سيناء، حيث تم التقديم إلكترونيًا.

Egypt Air