الأحد 28 ابريل 2024

عضو شعبة لعب الأطفال: معظم هدايا عيد الحب 2022 محلية الصنع لارتفاع تكلفة الاستيراد

صندوق عيد الحب

اقتصاد13-2-2022 | 16:00

أنديانا خالد

بدأ معظم الشباب في تقديم هدايا عيد الحب، الذي يوافق 14 فبراير من كل عام، فقد كشف عضو شعبة لعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، بركات صفا، أن موسم عيد الحب العالمي 14 فبراير يعد أفضل موسم دوران رأس المال الخاص بالتاجر والتخلص من البضائع التي لديه، مشيرا إلى أن حجم استيراد لعب الأطفال تراجع عن العام الماضي ليسجل نحو 18 مليون دولار مقابل 32 مليون دولار.

وأضاف صفا في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الدباديب تبدأ من 30 جنيها إلى 500 جنيه حسب الخامة والحجم وما إذا كان مستورد أم محلي الصنع، مشيرا إلى أن معظم المعروض هذا العام من هدايا عيد الحب محلي الصنع، وذلك يعود إلى ارتفاع أسعار الشحن من الخارج، وكذلك انتشار فيروس كورونا الذي جعل المصانع الصينية تعمل بنصف طاقتها.
 

فيما كشف محمد أبو هريرة، إن معظم مستلزمات الدباديب يتم استيرادها من الصين، على رأسهم الفايبر، والذي ارتفعت تكاليف استيراده من الصين بمقدار 8 جنيه في الكيلو، مشيرا إلى أن السبب وراء ارتفاع الأسعار يعود إلى عمل المصانع الصينية بنصف قوتها، وكذلك ارتفاع مصاريف الشحن من الخارج.

وأضاف أبو هريرة خلال حديثه لبوابة "دار الهلال"، أن سعر الدبدوب يبدأ من 55 جنيها وفي كل مقاس أكبر يرتفع 5 جنيهات، أما شخصيات ديزني متوسط سعرها 17.5 جنيه، مشيرا إلى أن تفصيل ملابس الدبوب تتم هنا في مصر، أما الحشو "الفايبر" يتم استيراده من الخارج.

وعن موسم عيد الحب 2022، أوضح أنه شهد هبوط في المبيعات نتيجة اقتراب الموسم من بعضها مثل بداية العام الدراسي الجديد، وكذلك موسم شهر رمضان الكريم، في الأحداث متلاحقة وراء بعضها، لذا المبيعات أقل، عن العام الماضي.

وأشار إلى أن بوكس عيد الحب يبدأ من 50 جنيها إلى 250 جنيها، يحتوي على الشيكولاته وسلسلة أو ساعة أو دبدوب.

Dr.Randa
Dr.Radwa