الخميس 23 مايو 2024

أشجار مجمدة وأسود تحت المطر بين الأفضل لمصور الحياة البرية هذا العام

من صالصور الفائزة

الهلال لايت 13-2-2022 | 20:34

ميادة عبد الناصر

من خلال مسابقة مصور الحياة البرية للعام الحالى فازت صورة من الصفصاف تنعكس في بحيرة إيطالية متجمدة مكرسة لصديق مفقود بجائزة اختيار الناس لمصور الحياة البرية لهذا العام وجاءت اللقطة الشتوية لبحيرة سانتا كروتشي في شمال إيطاليا من قبل المصور الإيطالي كريستيانو فيندرامين في صدارة التصويت عبر الإنترنت من قبل أكثر من 31800 من عشاق الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي من قائمة مختصرة من 25 صورة وتم اختيار القائمة المختصرة لجائزة اختيار الناس من قبل متحف التاريخ الطبيعي من بين 50000 صورة من 95 دولة تم تقديمها. 

ومن بين الصور الـ 25 ، كانت اللقطات التي أثبتت أيضًا أنها مفضلة لدى الناخبين ، صورة لأسدين تحت المطر وصورة لكنغر وجويها يخرجان من آثار حرائق الغابات الأسترالية وكانت الصور الأخرى التي أثبتت أنها الأكثر شعبية بين الناخبين عبر الإنترنت هي لقطة لقاء مفاجئ بين نسر وشبل دب فوق شجرة وصورة لرجلين من الدراجين الذهبيين سيتم عرض الصورة الفائزة والمسابقة الأربعة في معرض مصور الحياة البرية لهذا العام في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

قال مدير متحف التاريخ الطبيعي ، الدكتور دوغلاس غور: "ترمز صورة كريستيانو المؤثرة إلى التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تتركه الطبيعة على صحتنا وحياتنا ولقد أعاد هذان العامان الماضيان تحديد ما يهم حقًا في الحياة ، والأشخاص والبيئات التي تلعب دورًا مهمًا في أنظمتنا البيئية الشخصية.

التقط كريستيانو فيندرامين صورته الفائزة أثناء زيارته لبحيرة سانتا كروس في شمال إيطاليا ولاحظ أن المياه كانت مرتفعة بشكل غير عادي وأن الصفصاف مغمور جزئيًا ، مما تسبب في انعكاسات على الماء وذكّره المنظر بصديق مقرب أحب المكان قبل وفاته وأضاف السيد فيندرامين: أريد أن أعتقد أنه جعلني أشعر بهذا الشعور الذي لن أنساه أبدًا. لهذا السبب ، هذه الصورة مخصصة له "

غابة جليدية

  كانت هناك لقطة أخرى كانت مفضلة لدى الناخبين وهي صورة أسدين يواجهان بعضهما البعض بينما أحاطت بهما أمطار غزيرة. التقطت الصورة ، التي تسمى Shelter from the Rain ، بواسطة Ashley McCord وفازت بإشادة عالية في المسابقة. خلال زيارة إلى محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا ، التقطت السيدة ماكورد لحظة حساسة بين زوج من الأسود الذكور. راقبت الأسود حتى كان المطر يتساقط بشدة لدرجة أنها بالكاد كانت مرئية

اسد
تُظهر هذه الصورة ، التي تُدعى Hope in a free plantation ، كنغرًا شرقيًا رماديًا مع جويها بالقرب من مالاكوتا ، فيكتوريا ، في أعقاب حرائق الغابات الأسترالية المدمرة. حاز المصور ، جو آن ماك آرثر ، المولود في كندا ، على ثناء كبير في جائزة مصور الحياة البرية لعام اختيار الجمهور للصورة. سافرت المصورة الصحفية السيدة ماك آرثر إلى أستراليا في أوائل عام 2020 لتوثيق قصص الحيوانات المتضررة من حرائق الغابات التي اجتاحت ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا

كنغر
تظهر هذه الصورة المؤثرة شبل دب أسود يستريح على غصن شجرة ليبقى بأمان بينما تذهب أمه بحثًا عن الطعام. في هذه الأثناء ، جلس نسر أصلع صغير في نفس الشجرة لمراقبة الحيوان وهو يأخذ قيلولة في الغابة المطيرة المعتدلة في أنان في ألاسكا.

دب

قام Qiang Guo بالرقص في الثلج في محمية ليشان الطبيعية في مقاطعة شانشي ، الصين. التقط المصور اللحظة التي قاتل فيها اثنان من الدراجين الذهبيين للحصول على المركز الأول على قمة جذع شجرة ، وقاموا بتبديل الأماكن برشاقة في حركة Guo مقارنة بالرقص تعيش الطيور في غابات كثيفة في المناطق الجبلية وموطنها الأصلي الصين. يقضون معظم وقتهم في البحث عن الطعام في أرضية الغابة ، مع حجز الرحلة للابتعاد عن الحيوانات المفترسة وللجثم على الأشجار طوال الليل

ببغاء