السبت 18 مايو 2024

ماذا سيحدث حال نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب التصعيد الروسي الأوكراني؟.. العرابي يجيب

العرابي

توك شو13-2-2022 | 19:18

حامد محمود

كشف السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، عما سيحدث حال نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب التصعيد الروسي الأوكراني، موضحًا في البداية، أن الحرب سيكون لديها مردود اقتصادي سلبي على الجميع.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" إلى أن البلدين يدركان جيدًا أن دخلوها في مواجهة عسكرية من شأنه أن يفجر نقاط توتر أخرى كثيرة في العالم وهذا من سيتسبب بدوره في قلب الموازين عالميًا.

وأضاف: "الاشتباك العسكري سيتسب في ارتفاع أسعار النفط وانخفاض الإنتاج الزراعي لأوكرانيا ما سيؤثر على إمدادات النفط إلى مصر وبقية دول العالم، كما أن إمدادات الغاز الروسي للغرب ستتوقف أيضًا".

وأكد أن المواجهة العسكرية تعني أن العالم سيكون مٌقبلًا على حرب عالمية ثالثة، موضحًا: "العالم لن يعود عندئد إلى مناخ الحرب العالمية الثانية وإنما ستكون حربًا من نوع جديد بها قدرات تدميرية أكبر وسيتحول العالم إلى ما يشبه (الغابة)".

ولفت إلى أن كلتا البلدين تدركان أنهما سيواجهان معضلة كبيرة جدًا حال استمرار التصعيد، لذا يتوقع على المستوى الشخصي أن لا تصل  الأمور إلى حد الذروة بين البلدين ولن يحدث أي أشتباك على الأرض بناءً على المعطيات سابقة الذكر.