الأربعاء 15 مايو 2024

والد الطفلة هايدي ضحية الابتزاز: «بنتي ارتاحت في قبرها بعد الحكم الرادع»

والد الطفلة هايدي ضحية الابتزاز: بنتي رتاحت في قبرها بعد الحكم الرادع

محافظات13-2-2022 | 22:59

قال شحتة العجمي، والد الطفلة هايدي ضحية الابتزاز في الشرقية، تعليقاً على حكم القضاء السريع والمنصف بأنه أمر لم يكن متوقعاً أن يتم بهذه  السرعة،  الملف لم يستغرق كله سوى 12 يوماً منذ القبض عليهم وإحالتهم للجنايات والحكم عليهم سريعًا. 

واعتبر  في  مداخلة  هاتفية  خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"  أن الحكم في قضية ابنته يعتبر أسرع  حكم في مصر، موجهاً الشكر لمؤسسة القضاء والقائمين عليها.  

وواصل حديثه: "قضاء مصر منصف وعادل .. الحمد لله  الحكم ده  برد نارنا ونقدر نقول إن بنتي إرتاحت في قبرها الان، مضيفًا: " أنا بوجه الشكر لجهاز الداخلية في كفر صقر والنيابة لحد ما أخذنا الحكم الرادع الصادر من المحكمة".

وعن لحظات النطق بالحكم قال:  "والدتها وأنا كنا موجودين ومعانا شقيقتها وأول ما نطق القاضي بالحكم نارنا بردت وبكت أمها ولم نأخذ العزاء  منذ وفاة إبنتي  لكن  الحمد لله أخدنا العزاء". 

وأصدرت محكمة الجنايات في حكمها في قضية وفاة الفتاة هايدي بالشرقية، في أسرع حكم قضائي تشهده مصر بعد عدة أيام من انتحار الفتاة بسبب الابتزاز الإلكتروني. قضت المحكمة "بإدانة المتهمتين الأولى والثانية الشقيقتان منى وعزة بالسجن 10 سنوات بتهمة التهديد، وعلى المتهمين الثلاثة إسلام ومحمد وغندورة والدة الشقيقتين بالسجن 6 سنوات بتهمة الاشتراك مع باقى المتهمين بارتكاب الجريمة، في واقعة الطالبة هايدي ضحية الابتزاز الإلكتروني".

وكانت النيابة العامة، قد أحالت 5 متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتهديد المجني عليها الطفلة هايدي وشقيقتها عبر تطبيق للتواصل الاجتماعي، وإفشائهم صورا خادشة للمجني عليها، واعتدائهم على حرمة حياتها الخاصة، وعلى المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

ويأتي الحكم في غضون أيام بعد تحرك جميع الأجهزة الامنية والقضائية بمحافظة الشرقية في مصر بعد انتحار الطفلة هايدي والتي تبلغ من العمر قرابة الـ 16 عاما إثر تناولها حبه الغلال القاتلة نظرا لمرورها بحالة نفسية سيئة.وبسؤال أسرة المجني عليها اتهموا 5 أشخص بينهم 3 من جيرانهم بالتسبب في وفاة نجلتهم وذلك عقب قيامهم بنشر صور مخلة لها على مواقع التواصل الإجتماعي الأمر الذي لم تتحملة الطفلة والتي قررت التخلص من حياتها.