الإثنين 1 يوليو 2024

بعد قليل.. استكمال محاكمة حسن راتب وآخرين في قضية «الآثار الكبرى»

قضية الآثار الكبرى

الجريمة14-2-2022 | 09:31

زينب سعيد

تستكمل محكمة الجنايات المنعقدة بشمال العباسية، اليوم الاثنين، محاكمة حسن راتب، وعلاء حسانين، و21 متهمًا آخرين، لاتهامهم بالاتجار في الآثار.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عب التواب، ومحمد شريف صبرة، وعوني محمد مطر، وسكرتارية محمد عبد العزيز، وحمدي درويش.

وكانت جهات التحقيق، قد أمرت في وقت سابق، بحبس حسن راتب على ذمة التحقيقات، وأسندت إليه تهمة تمويل تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار، وذلك بعدما توصلت التحقيقات بتمويل رجل الأعمال حسن راتب، عصابة بقيادة نائب الجن علاء حسانين، للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها وتهريبها.

وخلال التحقيقات اعترف شقيق علاء حسانين، أن حسن راتب قام بتمويله ماديًا في عمليات التنقيب عن الآثار بملايين الجنيهات، قدمه حسن راتب للعصابة، ووفر المعدات اللازمة لنقل الآثار المستخرجة من باطن الأرض إلى مقبرة سرية تقع في حيازة حسن راتب.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها سلطات التحقيق مع علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديًا في عمليات التنقيب عن الآثار.