الأحد 16 يونيو 2024

«الجمهورية»: العلاقات المصرية الأوروبية تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار14-2-2022 | 09:29

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن العلاقات المصرية مع دول الاتحاد الأوروبي بصفة عامة وألمانيا بصفة خاصة تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة في مختلف المجالات، وتعتبر العلاقات المصرية الألمانية وثيقة وشراكة استراتيجية تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين على مختلف الأصعدة.

وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادر اليوم الاثنين تحت عنوان "علاقات الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة"- أنه في هذا الاطار جاءت تأكيدات وزير الخارجية سامح شكري أن مصر دائماً توضح أن علاقاتها مع مختلف الدول تقوم على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول ووفقا لقواعد وميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية، وتعد العلاقات المصرية وسياساتها الدولية النموذج لعلاقات الشراكة والتعاون والسلام والأمن والاستقرار والاحترام المتبادل والعمل على الحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي والتعاون في مجال تبادل المصالح والخبرات والاستثمارات.

وأكدت "الجمهورية" أن مصر حريصة على مد جسور التعاون مع دول العالم المتقدم، والعالم أيضا حريص على التعاون الوثيق مع الدولة المصرية لدورها المحوري والمهم في دعم وإرساء الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأسره.

وشددت الصحيفة على أن التنسيق والتشاور بين مصر ودول العالم يمضي دوما لدعم أمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية.