الإثنين 29 ابريل 2024

هدايا عيد الحب.. 6 أفكار بسيطة للاحتفال به

هدايا عيد الحب

الهلال لايت 14-2-2022 | 11:19

إسراء خالد

يحتفل المحبون اليوم بعيد الحب 2022، أو ما يسمونه بالـValentine's Day، باحثين عن أفضل السبل للتعبير عن مشاعرهم للآخرين.

رسائل عيد الحب

يساعد هذا اليوم في التعبير عما بداخلنا من مشاعر للأخرين فهو يوم مناسب لتبادل الهدايا والتنزه لقضاء أوقات مميزة وسعيدة مع الأحباب والأهل والأصدقاء.

أقرأ أيضًا:

رسائل عيد الحب.. تعرف على ما يخبئه لك برجك في الفالنتين

في عيد الحب.. تعرف على أشهر القصص الرومانسية بالسينما المصرية

 

عيد الحب

وفيما يلي بعض الأفكار لهدايا عيد الحب:

  • أحضر وردة مرفق معها شيكولاتة وكارت Happy Valentine's day.
  • جمع أكثر من صورة للشخص الذي تريد أن تهاديه، وأطبعها على ورق كوشيه.
  • شراء خشب ليزر لعمل شكل puzzle، ويطبع صورة كبيرة وتتقطع بمقاس قطع الـpuzzle.
  • شراء دبدوب ومعه شيكولاتة.
  • شراء برواز ووضع صورة مفضلة لديكم بها، وجعلها هدية مبهجة تحتوي على توثيق لحظة جميلة.
  • شراء كوبين متشابهين للتعبير عن مدى الحب والتشابه بينكما.

عيد الحب 2022

ويمكن مشاهدة بعض الأفلام التي جسدت أحد أعظم قصص الحب ولاقت نجاحا كبيرا وسط الجمهور، بينها:

فيلم الحب الضائع

إنتاج عام 1970، بطولة سعاد حسني، زبيدة ثروت، رشدي أباظة ومحمود المليجي، من إخراج هنري بركات، وإنتاج رمسيس نجيب، مأخوذ عن قصة عميد الأدب العربي طه حسين.

تدور أحداث الفيلم حول صديقتين يفرقهما حب رجل واحد، فى البداية تتزوج إحداهما وتسافر مع زوجها إلى تونس، وتحافظ على علاقتها بالصديقة الأخرى، ثم يموت بمرض السرطان فتصمم الصديقة الأخرى على دعوة صديقتها للعيش معها والتخفيف عن وحدتها وبعد مجيء الصديقة يتعلق بها زوج صديقتها وتنشأ بينهما علاقة حب تضع الجميع في مواجهة صعبة مع الصداقة والزواج في إطار رومانسي درامي.

Me before you

"أنا قبلك" فيلم دراما رومانسى إنتاج 2016، من بطولة إميليا كلارك، اسم كلافكن، جانيت مكتير، تشارلز دانس، تأليف جوجومويس، وهى رواية فى الأصل لها تم نشرها لأول مرة فى عام 2012، وإخراج ثيا شاروك.

تدور حول تعرض الشاب المفعم بالحياة ويليام ترينر(سام كلافكن) لحادث سير بعد أن صدمته دراجة نارية، مما يتسبب فى إصابته بشلل رباعى، فى الوقت نفسه تبحث لويزا (إميليا كلارك) عن وظيفة بعد أن فقدت وظيفتها، وبعد عدة محاولات للبحث عن وظيفة تطلب من موظف الخدمات إيجاد وظيفة مناسبة لمؤهلاتها ومهارتها البسيطة، فهى تحتاج المال لمساعدة أسرتها وخاصة بعد أن فقد والدها وظيفتها، تقبل والدة تيرنر لويزا بالوظيفة كجليسة ومساعدة لإبنها حيث مهمتها أن تعتنى به جيدًا فى كافة أمور حياته، وذلك بالرغم من مهارات لويزا البسيطة وخبرتها المعدومة فى مجال التمريض، لتبدأ رحلتها ما بين الرفض بإصرار شديد من قبل ويل إلى حالة من القبول والإنسجام بينهما، حيث تحاول لوزيا فى هذا الأثناء التحلى بالصبر، فهى تحتاج الوظيفة بالتالى عليها تقبل سخافات ويل تيرنر المستمرة، بمرو الوقت يُعجب تيرنر بشخصية لوزيزا.

Valentine Day

يشار إلى أن عيد الحب يعرف باسم عيد القديس الفلانتين، حيث يتم الاحتفال به 14 فبراير، منذ القرن الرابع عشر، ويعود أصل هذه المناسبة لمهرجان لوبركيليا الروماني، الذي يقام في منتصف شهر فبراير، ويحتفل به بسبب قدوم الربيع، ويتضمن الاحتفال تقدير الخصوبة بين النساء والرجال، ثمّ يتم تبديل هذا الاحتفال باحتفال عيد الحب من قبل البابا جيلاسيوس.

Dr.Randa
Dr.Radwa