الأربعاء 26 يونيو 2024

ماجد الفطيم.. تسببت ثروته في نزاعات انتهت بتدخل حاكم دبي

ماجد الفطيم

تحقيقات14-2-2022 | 15:12

إسراء خالد

توفى رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم 17 ديسمبر الماضي عن عمر ناهز 87 عامًا، وتسببت ثروته في خلاف كبير حول توزيع التركة؛ مما استدعى تدخل حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعيين لجنة قضائية لحل النزاع.

ماجد الفطيم

أوضحت فايننشال تايمز أن ثروة الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم تسببت في حدوث نزاع بين ورثته العشرة؛ مما دفع بن راشد لتعيين لجنة قضائية لحل الأزمة.

وأعلنت شركة ماجد الفطيم في بيان صحفي إن تشكيل اللجنة جاء للفصل في النزاعات القانونية المحتملة والمتعلقة بثروة ماجد الفطيم، وأن دور اللجنة لا يشمل الإشراف على الشركة أو إدارة أعمالها، فأعمال الشركة ستستمر بصورة طبيعية، وسيواصل مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية تحمل المسؤولية عن حماية وتعزيز مصالح المساهمين.

أقرأ أيضًا:

بمكافآت شهرية.. 4 مزايا لتدريب المعهد السعودي التقني للتعدين

للحاصلين على الثانوية العامة.. 6 شروط للالتحاق بالأكاديمية الوطنية البحرية بالسعودية

 

ثروة ماجد الفطيم

صنف ماجد الفطيم خلال النصف الأول من العام الماضي في المركز الثالث بقائمة فوربس لأثرياء العرب بثروة تبلغ 3.6 مليار دولار، كما احتل المركز 831 في قائمة فوربس لأثرياء العالم، وتنشر بوابة «دار الهلال» في السطور التالية أبرز المعلومات عن ثروة الملياردير الإماراتي ماجد الفطيم.

من هو ماجد الفطيم

  • بلغت ثروة ماجد الفطيم قبل وفاته ما يزيد عن 6 مليارات دولار، وذلك وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.
  • أسس الفطيم مجموعته والتي تحمل اسمه «ماجد الفطيم القابضة»، عام 1992وتمتلك وتدير 13 فندقا و29 مركزا تجاريا، أبرزها «مول الإمارات» في دبي، و«مول مصر» في القاهرة، و«مول عمان» في سلطنة عمان.
  • بلغت أرباح ماجد الفطيم في النصف الأول من العام الماضي 1.6 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 1.57 مليار درهم خلال الفترة نفسها في 2020.
  • احتل المركز 831 في قائمة فوربس لأثرياء العالم خلال النصف الأول من العام الماضي.