الخميس 16 مايو 2024

ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب الآن عالميا.. والسوق المصري يتراجع 3 جنيهات

أسعار الذهب في مصر

اقتصاد14-2-2022 | 14:28

أنديانا خالد

ارتفعت أسعار الذهب الآن عالميًا، بمقدار 5 دولار، ليسجل السعر العالمي نحو 1855 دولار للأوقية، فيما شهدت الأسعار في السوق المحلي تراجعًا بمقدار 3 جنيهات، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولًا في مصر نحو 809 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 21 اليوم

سجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 نحو 809 جنيهًا، ويعد المتداول في محافظات الصعيد، ويكثر شراؤه نظرًا لزيادة نسبة المعدن الأصفر فيه.

 

أسعار الذهب اليوم عيار 18

سجلت أسعار الذهب اليوم عيار 18 نحو 698 جنيهًا، ويعد هذا الجرام من الذهب الأكثر انتشارًا في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

أسعار الذهب في مصر

يتم تحديد سعر الذهب في مصر، وفقًا للسعر العالمي للأوقية، وسجل نحو 1855 دولارًا، وتضاف قيمة المصنعية بمقدار يتراوح ما بين 35 إلى 100 جنيه، وتختلف من محل لآخر.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب 6472 جنيهًا، ويبلغ وزن الجنيه نحو 8 جرامات من عيار 21.

الوقت المناسب للشراء

ونصح محلل سوق المال، أحمد معطي، المستثمرين الإقبال على شراء الذهب خلال الفترة الحالية، ويتم تقسيم المبلغ الاستثماري إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى يشتري سبائك، وعند انخفاض الذهب بمقدار 50 جنيهًا يمكن شراء مرة ثانية، وهكذا.

وأكد معطي في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار الذهب مقارنة بالعام الماضي فإنه منخفضة، فكان عيار 24 يتخطى حاجز الألف جنيه في 2021، أما اليوم سجل نحو 920 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الذهب يعد ملاذًا آمنًا ودائمًا في ارتفاع ولا يحقق خسائر أو انهيار لرؤس أموال المستثمرين لذا يتم اللجوء إليه في الأزمات، ما حدث في فترة انتشار فيروس كورونا، ويحدث الآن بعد اقتراب نشوب حرب عالمية ما بين روسيا وأوكرانيا، فقد تقدم نصف الجيش الروسي على الحدود.

وأكد أن توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، ضبابية ولا يستطيع أحد أن يتوقع إلى أين تذهب مستويات الذهب، وفي حالة وقوع الحرب ما بين روسيا وأوكرانيا، نشهد ارتفاعًا كبيرًا في سعر الذهب يصل إلى 2070 دولارًا للأوقية، أما في حال هدوء الوضع، فإن أسعار الذهب ستنخفض خاصة بعد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في مارس 2022، واتخاذه قرار خفض رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.25%.

وطالب المستثمرين قبل الشراء بأن يتابعوا أخبار روسيا وأوكرانيا، والبنك الفيدرالي الأمريكي، هما المتحكمان في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن السبائك هي الأفضل من المشغولات الذهبية عند الاستثمار.