الإثنين 20 مايو 2024

«غرفة التعدين»:مصر أصبجت على الخريطة العالمية في البترول والغاز الطبيعي

رئيس غرفة البترول باتحاد الصناعات

توك شو14-2-2022 | 18:40

حامد محمود

أكد تامر أبو بكر، رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات، أن القطاع استعاد ثقة الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى أنه شعر بسعادة كبيرة اليوم بسبب تصريحات الإشادة بقوة القطاع من قبل رؤساء هذه الشركات.

ولفت الانتباه في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن مصر الآن باتت على الخريطة العالمية في البترول والغاز الطبيعي وهو ما يدعو للفخر.

وأشار رئيس غرفة البترول والتعدين باتحاد الصناعات، إلى أن مصر طرقت في السنوات الأخيرة مناطق لم تكن تقع ضمن أعمال البحث والتنقيب، وذلك إثر ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

وبين أن قطاع البترول كان سباقًا في استخدام أحدث  التكنولوجيا للمسح الجوي للجزء الغربي من البحر الأحمر وتم بالفعل الاتفاق على الكشف عن البترول في 3 مناطق وسيتم الاتفاق على بقية المناطق في النصف الثاني من 2022. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2022) في دورته الخامسة، وذلك بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.