الثلاثاء 7 مايو 2024

بطابع كوميدي.. 5 أفلام تشاهدها في عيد الحب (فيديو)

بوستر فيلم نادي الرجال السري

فن14-2-2022 | 20:59

حسام يونس

يحتفي العالم، يوم 14 فبراير من كل عام بمناسبة عيد الحب "الفلانتين"، ويتسارع الجميع على التعبير عن حبهم لمن يحبون، وفي مثل هذا اليوم، العالم دائم البحث عن جميع طرق الاحتفال بالحب، منهم من يشتري الهدايا التذكارية، والآخر الورود الحمراء، وثالث يتغزل في حبيبته وكتابة الشعر.

ولم تكن السينما المصرية بعيدة عن القصص الرومانسية التي تناولت في أفلامها العديد من قصص الحب، التي لا طالما استمتعنا ونحن نشاهدها، على مدار السنوات الأخيرة، وترصد لكم بـوابة "دار الهلال" أبرزها: 

نادي الرجال السري

المخرج: خالد الحلفاوي
المؤلف: أيمن وتار
الأبطال: كريم عبدالعزيز، غادة عادل، نسرين طافش، ماجد الكدواني، وبيومي فؤاد.

تدور الأحداث في إطار كوميدي رومانسي، حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه نادي الرجال السري، ويساعد طبيب الأسنان أدهم "كريم عبدالعزيز"، مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته "غادة عادل" بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.

الخلبوص

المخرج: إسماعيل فاروق
المؤلف: محمد سمير مبروك 
الأبطال: محمد رجب، إيمان العاصي، سامية الطرابلسي، إيناس كامل، رانيا الملاح، سناء فؤاد، محمد سليمان، ميرهان حسين، ملك قورة، عبدالباسط حمودة، منى فاروق، وعلاء زينهم.

 
تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا الرومانسية، ويتناول العديد من القضايا الاجتماعية، حول قصة شاب يعمل في مجال التصوير، لكن مشكلته الكبرى أنه متعدد العلاقات النسائية، ويتورط في العديد من المشكلات مع أربع بنات في رحلة بحثه عن فتاة الأحلام المثالية التي تصلح لتكون شريكة حياته.

جحيم في الهند

المخرج: معتز التوني
المؤلف: محمد عز الدين
الأبطال: محمد إمام، ياسمين صبري، بيومي فؤاد، محمد سلام، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، طاهر أبو ليلة، حسن حسني، مريم السكري، محمد ثروت، محمد عبدالرحمن، ومصطفى خاطر.

تدور الأحداث في اطار كوميدي رومانسي، حول توكيل فرقة قوات خاصة لإنقاذ السفير المصري بدولة الهند بعد اختطافه، لكن المفاجأة تحدث حينما يكتشف بطل الفيلم أن من تم استدعاؤهم لهذه المهمة ليسوا أعضاء فرقة قوات خاصة، بل إحدى فرق العزف الموسيقي.


 

عمرو وسلمى 

الإخراج: أكرم فريد
المؤلف: تامر حسني، وسيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح 
الأبطال: تامر حسني، مي عز الدين، ميس حمدان، عزت أبو عوف، مروة عبدالمنعم، رامي وحيد، مصطفى هريدي، هبة عبدالحكيم، رحاب الجمل، محمد سليمان، هالة صدقي، وثريا إبراهيم.

وعرض من هذا الفيلم ثلاثة أجزاء، وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، حول شاب يدعى عمر متعدد العلاقات النسائية، يعاني بعد ترك حبيبته له، وفي الجامعة ينجذب بعد ذلك لـ سلمى التي سرعان ما يقع في حبها، لكنه في الوقت ذاته لا يتخلى عن علاقاته العابرة.


 

غش الزوجية

الإخراج: أحمد البدري
المؤلف: لؤي السيد
الأبطال: رامز جلال، إيمي سمير غانم، إدوارد، حسن حسني، يوسف فوزي، ميرا خليل، سمر جابر، رجاء الجداوي، مها أبو عوف، سامح أبو الغار، جيهان أنور، ومي القاضي.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، حول حازم الشاب المدلل المعروف بتعدد علاقاته النسائية، ويتعرض والده رجل الأعمال بدران كامل لأزمة مالية، ويتفق مع ابنه على الزواج من سلمى لاعبة كرة القدم، ابنة مدير البنك فؤاد الملط، للخروج من الأزمة المالية، وعلى الرغم من بعدها تمامًا عن الأنوثة، إلا أنه يتعلق بها بعد الزواج.

Egypt Air