الخميس 2 مايو 2024

قبل ترند «يا ترافولتا».. أشهر فيلم رومانسي لنجم السينما الأمريكية في عيد الحب

جون ترافولتا وأوليفيا نيوتن جون

فن14-2-2022 | 22:01

أشرف سلام

لمع اسم نجم السينما الأمريكية جون ترافولتا في العالم العربي خلال الأيام الماضية، بعد مشاركته في حفلJoy awards» »، الذي أقيم في الأسبوع الأخير من يناير الماضي، في الرياض، بعد صوره مع نجوم ونجمات الفن العربي، والفيديوهات التي انتشرت له، خاصة التي صورتها الإعلامية بوسي شلبي وهي تنادي عليه قائلة: «يا ترافولتا يا ترافولتا».

وفي عيد الحب، يبحث كثيرون عن أفلام رومانسية لمشاهدتها، منها فيلم «Grease» للنجم العالمي جون ترافولتا، والذي أجريت عنه أكثر من 1.8 مليار عملية بحث عبر "جوجل".

«Grease» صدر الجزء الأول منه في العام 1978، وحقق شهرة واسعة، وكانت رقصة ترافولتا بالفيلم رائجة بين الشباب قبل نحو 43 عامًا، وهو عمل غنائي كوميدي رومانسي، ضم في بطولته أوليفيا نيوتن جون، ستوكارد تشانينج، جيف كوناواي، باري بيرل، كيلي ورد، ومن تأليف جيم جاكوبس، وارن كيسي، برونت ودارد، وآلان كار، وإخراج راندال كليسر، ومن إنتاج باراماونت بيكتشرز، وبلغت تكلفة إنتاجه نحو 6 ملايين دولار أميركي، بينما حققت إيراداته نحو 400 مليون دولار، وحققت أغنيته الشهيرة «You are the one that I want» نجاحًا ساحقًا، وتخطت مشاهداتها عبر «يوتيوب» 441 مليون مشاهدة.

وكان الشباب في السبعينيات يقلدون قصة شعر ترافولتا وملابسه، بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم «Grease»، ويدور حول قصة حب تجمع بين داني وبين ساندي، ومع بداية العام الدراسي يستكمل كلاهما حياته، إلا أنهما يكتشفان أنهما في المدرسة نفسها، ليواجهان اختبارات عدّة تحدد قوة علاقتهما.

وكانت بوسي شلبي ظهرت منذ نحو أسبوعين في مقطع فيديو وكأنها لم تصدّق أنها التقت النجم الأميركي الذي تحبّه كثيرًا، وذهبت لتُلقي التحيّة عليه، ولتطالبه بزيارة مصر.

وما لفت انتباه روّاد مواقع التواصل أنّها تحدّثت باللغة الإنجليزية لترحّب به، وبعدها تحدّثت بالعربيّة، قائلة: "أنت أيام شبابي الحلوة كلّها يا ترافولتا، شاهدتم ترافولتا القمر"، ثمّ طالبت الفنان أشرف زكي بدعوته إلى مهرجان القاهرة السينمائي.

وهذه اللقطة أثارت سخريّة واسعة من رواد السوشيال ميديا، وعقّبوا على حديثها بالعربيّة وباللهجة المصريّة، وهو لا يفهمها ويضحك فقط.

ونشرت بوسي شلبي صورتها معها، إضافة إلى بوسترات أفلامه، عبر "فيسبوك"، وكتبت: "آه ترافولتا من أيام شبابي وأيام طفولتي كمان".. ترافولتا "فيلم ساترداي نايت فيفر 1976".. "فيلم جريز مع أوليفيا نيوتون جون 1977".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa