السبت 29 يونيو 2024

شاهد.. رضيع عملاق وحيدا في الصحراء يثير الجدل.. والحقيقة تصدم الجميع

منحوتة جاكوبو كارديلو

الهلال لايت 15-2-2022 | 14:44

إيمان علي

خلال الساعات الماضية، انتشرت مجموعة من الصور التي أثارت جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت طفل وحيد عملاق متواجد في مساحة صحراوية بين جبال الفجيرة، لتتحول الصور إلى حديث الساعة، قبل أن يتم الكشف عن حقيقتها.

واتضح أن الصورة تخص منحوتة فنية، لطفل عملاق ملتف حول نفسه وضع في منطقة من صحراء الفجيرة، وهي منحوتة من أعمال الفنان الإيطالي جاكوبو كارديلو، المعروف بلقب جاغو، والذي قرر نقل عمله الفني من إيطاليا ووضعه في مكان يصعب الوصل إليه.

 وكشف المصور الفوتوغرافي، عمار الفارسي أن العمل انجزه صاحبه في عام 2018 عند زيارته لمدينة نيويورك الأمريكية حيث فوجئ الفنان بالعدد الكبير من المشردين ما دفعه للتساؤل عما يمكن حدوثه في حال مشاهدة الأشخاص لطفل على الطريق.

وبحسب موقع «سي إن إن» كان من المفترض أن يُوضع العمل الفني في نيويورك، لكن مع بداية فترة الحجر الصحي، قرّر جاغو نقله إلى ساحة فارغة في إيطاليا، تُعرف بـ«Piazza del Plebiscito». وبمجرد انتهاء مدة تثبيت العمل الفني في إيطاليا، قرّر جاغو نقله إلى مكان آخر لا يستطيع أحد الوصول إليه بسهولة، وبذلك، كانت صحراء الفجيرة هي المكان المثالي.

وقال الفنان الإيطالي: «في هذا الموقع، لا يتغير شكل الصحراء كثيرًا جراء رياحها لأن الجبال تحيط بها.. كانت الصحراء هي المكان المثالي، خاصة أنه لا يقيم أحد هناك».