الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: 150 ألف فدان في انتظار إنهاء الترسية على المستثمرين

محافظ الوادي الجديد

محافظات15-2-2022 | 17:35

دار الهلال

قال محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، أن هناك 150 ألف فدان قيد الانتظار متوقف على إنهاء الترسية على المستثمرين ويبلغ إنتاج المحافظة من القمح ألف طن سنويًا، ويوجد صومعة سعة تخزينية تصل إلى 45 ألف طن وأخرى سعة 60 ألف طن في العوينات.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الثلاثاء، بالمنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر"، الذي أطلقته وزارة التموين والتجارة الداخلية بحضور الدكتور علي المصيلحي وزيرالتموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وعدد من المحافظين، وذلك للإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية على مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

وأوضح المحافظ - في بيان صادر عن المحافظة - أن إنتاج التمور يبلغ 160 ألف طن تمر إنتاج فضلاً عن مبادرة النخيل التي تتم تحت رعاية مجلس الوزراء، مبادرة الحرير بالخارجة، فضلاً عن زرع أكثر من 5 آلاف فدان عطري الصوب الزراعية، قائلاً : "ولا ننسي مشروع إعادة استخدام مخلفات النخيل بالتعاون مع وزارة البيئة".

واستعرض الزملوط، خلال المنتدى، أبرز المقومات والفرص الاستثمارية الواعدة التي تحظى بها المحافظة، والتيسيرات التي يتم تقديمها لتشجيع مناخ الاستثمار وجذب المستثمرين.