الخميس 2 مايو 2024

عضو بـ«تجار المحمول»: 18 مليون هاتف جديد يدخل مصر سنويًا

عضو شعبة تجار المحمول

تكنولوجيا15-2-2022 | 19:41

حامد محمود

أكد حمد النبراوي عضو شعبة تجار المحمول، أن 18 مليون موبايل جديد يدخل مصر سنويًا ويتم استهلاكها من قبل المواطنين.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن هذا العدد الهائل ليس له أدنى علاقة بارتفاع أسعار الموبايلات في السوق المصري.

وبين عضو شعبة تجار المحمول، أن السبب الرئيسي وراء الارتفاعات التي نشهدها حاليًا "الاحتكار" بالأساس، وكذلك غياب المنافسة في السوق المصري.

ولفت إلى أنه طالب على الصعيد الشخصي بمنع الاحتكار التي تقوم به بعض مكاتب الشركات العالمية المُصنعة للهواتف النقالة وكذلك حماية المنافسة.

يذكر أن البرلمان شهد خلال الساعات الماضية أول تحرك بشأن ارتفاع أسعار الهواتف المحمولة في مصر، حيث تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن ما ورد من شكاوى المواطنين بخصوص الارتفاع المبالغ فيه في أسعار الموبايلات، لدرجة تفاوتت فيها الأسعار بين منافذ البيع الواحدة دون رقيب أو مراقبة.
وحذر عضو مجلس النواب، من أنه إذا استمر الحال على هذا الوضع سوف يكون هناك سوق سوداء للمحمول، وستنتشر عمليات تهريب الموبايلات بالإضافة إلى ظهور الأجهزة المغشوشة، مطالباً بتشديد الرقابة على مكاتب المحمول ووكلاء الموبايلات في مصر لمنع الممارسات الاحتكارية والتلاعب بالأسعار في مصر، كما طالب تقليل اسعار بيع الموبايلات مع فتح الاسواق لزيادة المنافسة بين الوكلاء والمكاتب ومنافذ البيع للموبايلات.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa