الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء: طرح أراضي المنطقة الصناعية في بئر العبد للمستثمرين وفقا للضوابط والاشتراطات

محافظ شمال سيناء عبد الفضيل شوشة

محافظات15-2-2022 | 20:47

دار الهلال

 قال محافظ شمال سيناء عبد الفضيل شوشة، إنه تم طرح أراضي المنطقة الصناعية في بئر العبد على المستثمرين وبدء عمليات استثمارها طبقًا للضوابط والاشتراطات المقررة وبتيسيرات وحوافز جديدة .. حيث تقدم لها عدد من المستثمرين في مختلف القطاعات وجاري دراسة عملية الطرح وإنهاء إجراءاتها.

وأكد المحافظ  خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء اللجنة العليا للاستثمار بالمحافظة - اهتمام الدولة والأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء .. مشيرا إلى قيام المحافظة بالتيسير على المستثمرين والعمل على توفير حوافز جديدة لهم لتشجيعهم على إقامة المشروعات على أرض المحافظة.

وأشار إلى أنه يتم تطبيق حوافز ومميزات جديدة للاستثمار على كافة المشروعات المقامة داخل المحافظة أسوة بما يتم مع محافظات الصعيد، وأنه تتم الموافقة عليها وفقا لدراسات الجدوى المقدمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستعرض المحافظ - وفقا لبيان - المشروعات الستة المقرر إقامتها في المنطقة الصناعية ببئر العبد والمنطقة الصناعية الحرفية بالمساعيد بالعريش وفي منطقة نخل بوسط سيناء والتي ستوفر إلى جانب إقامتها فرص عمل تعود بالنفع على أبناء المحافظة، موضحا أنه تم الموافقة على منطقة الصناعات البلاستيكية لإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج المنتجات البلاستيكية بكافة أنواعها والأنشطة المكملة لها بتكاليف استثمارية قدرها 120 مليون جنيه ، ويقام بالمنطقة الصناعية ببئر العبد على مساحة نحو 19 ألفا و500 متر مربع.

ولفت إلى أن المشروع الآخر يتضمن إقامة مصنع آلى لإنتاج الطوب الأسمنتي والبلدورات لإقامة مصنع طوب آلي متكامل بتكلفة استثمارية 4.2 مليون جنيه ، ويقام على مساحة 3 آلاف متر مربع ، ومصنع تحليل وتكرير وتنقية الرمل الزجاجي بتكلفة استثمارية قدرها 8 ملايين جنيه ، ويقام بالمنطقة الصناعية ببئر العبد على مساحة 5 آلاف متر مربع، فضلا عن مصنع لإنتاج زيت الزيتون بتكلفة استثمارية 7.6 مليون جنيه ، ويقام بقرية الخفجة بنخل على مساحة 3 آلاف متر مربع.

ومن بين المشاريع أيضا مصنع لتقطيع الرخام والجرانيت بتكلفة استثمارية قدرها 750 ألف جنيه، ويقام على مساحة 875 مترا مربعا بالمنطقة الحرفية بالمساعيد بالعريش، ومصنع لإنتاج طوب أسمنتي وبلاط بتكلفة استثمارية قدرها 500 ألف جنيه، ويقام بالمنطقة الحرفية بالمساعيد بالعريش على مساحة 1500 متر مربع.