الجمعة 3 مايو 2024

غدًا.. نانسي إبراهيم تشارك جمهور «الثقافية» قصص الحب العالمية

الإعلامية نانسى إبراهيم

فن15-2-2022 | 23:09

دار الهلال

تحتفل الإعلامية نانسى إبراهيم، بعيد الحب، وتشارك جمهورها أسرار قصص الحب العالمية على شاشة قناة النيل الثقافية، من خلال حلقة جديدة من برنامجها «ليالى فنون تراثية»، المذاع على الهواء مباشرة على مدى ساعتين، مساء غد الأربعاء في الثامنة والنصف.

وتكشف نانسى لجمهورها خلال الحلقة أسرار تذاع لأول مرة عن قصص الحب الحقيقية على مر التاريخ العربى، وأهم المفارقات المرتبطة بهذة القصص، وهل انتهت هذة القصص نهايات سعيدة توازى حجم الشغف بين العشاق، أم أن أغلبها انتهى نهايات مأساوية.

كما تعرض أهم ذكريات الحب فى الأدب الشعبى المصرى، ومن هم أشهر الثنائيات التى عرفها الضمير الجمعى المصرى، وهل كلها حقيقية أم من وحى الخيال، ولماذا حتى وقتنا هذا يتغنى المصريون بقصص العشق الخالدة هذة.

أيضًا تطرح أهم حكايات الحب فى التاريخ المصرى، وكيف خلدها قدماء المصريون على جدران المعابد ، وخلدت بدورهاأسماء العاشقين على مر التاريخ.

كما تتناول أهم قصص الحب كما رواها الأدب العالمى، وكيف تحولت من مسرحيات لكبار الكتاب كشكسبير إلى افلام سينمائية شهيرة جسدها كبار نجوم العالم فى هوليود وخارجها .

وتستضيف الإعلامية نانسى إبراهيم فى هذة الحلقة، كل من  الدكتورة أحلام عثمان، وأستاذ الأدب الإنجليزي، والدكتور محمد سلامة أستاذ الأدب العربي والنقد  بجامعة حلوان، والدكتور إبراهيم سلامة أستاذ الأدب الشعبي بمعهد الفنون الشعبية بأكاديمية الفنون.     

ويشار إلى أن برنامج "ليالى فنون تراثية" تقدمه فراشة ماسبيرو ونجمة التليفزيون المصرى نانسى إبراهيم فى الثامنة والنصف مساء الأربعاء من كل أسبوع على شاشة قناة النيل الثقافية.

Dr.Randa
Dr.Radwa