الثلاثاء 30 ابريل 2024

ندوات ووش فنية وعروض أفلام بثقافة المنيا

جانب من الورشة

ثقافة16-2-2022 | 13:09

بيمن خليل

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

أقامت مكتبة شم البحرية محاضرة بعنوان "التعليم الإلكتروني"، حاضرها  إسماعيل محمد  وتحدث عن تعريفه فهو عملية تعليمية ذاتية من خلال الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر، سواء من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت أو من خلال الأقراص المدمجة، وتتيح هذه العملية للمتعلم التعلم في أي وقت وفي أي مكان، وماهي مميزاته، وفوائده.

 وقدم بيت ثقافة شركة النيل قراءة قصص للأطفال ومناقشة الدروس المستفادة منها، كما قدم قصر ثقافة مغاغة عروض لأفلام سينما الأطفال وأفلام وثائقية منها بطل من سيناء وفيلم ""The adventure the Tin Tin.

وأعد بيت ثقافة بنى مزار ورشة فنية بعنوان "عيد الحب" تدريب الفنانة شرين عادل، وناقشت مكتبة إبوان الثقافية كتاب بعنوان "جسم الإنسان" وتحدثت أماني اسحق أيوب عن القلب.

كما أقامت مكتبة العامرية الغربية ورشة فنية للاحتفال بعيد الحب من تدريب الفنانة زيزي على غلاب.

 قدمت مكتبة طمبدي الثقافية ورشة فنية إبداعات حرة، قدم قصر ثقافة أبو قرقاص ورشة تريكو قدمتها منال عبد الله محمد.

وأقام بيت ثقافة العدوة أمسية أدبية بعنوان "توجيه وتوعيه الشباب نحو الانتماء للوطن" لكوكبة من أدباء العدوة منهم حماده بباوي، وعبد الرحمن محمد، رجب العدوى، وتحدثوا عن قيمة الانتماء وكيفية  غرس الانتماء في نفوس الشباب،  وحثهم على حب الوطن، وهذا يكون من بداية حياة الإنسان في أولى مراحله العمرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa