الخميس 9 مايو 2024

بعد إيقافه.. أزمات «عمر كمال» مع المهن الموسيقية

عمر كمال

فن16-2-2022 | 13:52

إسراء خالد

قررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، مساء أمس الثلاثاء، وقف عمر كمال، مطرب المهرجانات الشعبية، عن الغناء، بعد تصريحاته ضد النقابة ونقيب الموسيقيين، ولم تكن تلك هي أزمته الأولى مع النقابة، إذ سبقها وقائع عدة.

عمر كمال

تعرض مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال، للعديد من الأزمات مع نقابة المهن الموسيقية، حتى أصدرت قرارًا بمنعه من الغناء، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أشهر أزمات عمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية.

أقرأ أيضًا:

لليوم الثامن.. «باي باي ثانوية» لـ محمد رمضان تتصدر تريند يوتيوب (فيديو)

بإطلالة مثيرة.. فلكلور سوري يحيي عيد ميلاد نسرين طافش (فيديو)

 

أزمات عمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانًا رسميًا، بشأن إيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء في مصر،أمس الثلاثاء.

وجاء في قرار الإيقاف: «قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف تصريح المطرب عمر كمال، واستدعاؤه للتحقيق؛ نظرًا لما بدر منه على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك».

وبدأت الأزمة بظهور عمر كمال في بث مباشر يهاجم النقابة والفنان هاني شاكر، بشكل غير لائق حيث كان تحت تأثير الكحول، كما قال بعض الدلالات غير الأخلاقية في الفيديو، وسيخضع عمر كمال، للتحقيق بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحيي العديد من الحفلات تستمر حتى مارس المقبل.

إيقاف عمر كمال عن الغناء

أكد عمر كمال، أنه لم يتطاول إطلاقًا على الفنان هاني شاكر، مضيفًا في مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، أن كل ما في الأمر ان أحد المتابعين قال له نصًا خلال لايف: «هاني شاكر هيمرجحك.. وأنا رديت عليه قولت له نقيب الموسيقيين بيمرجح اللي مش محترمين».

وعبر عمر كمال، عن استيائه الشديد إزاء تكرار الهجوم عليه وإيقافه عن الغناء، تمامًا كما حدث عندما غنى «تمور وحليب» في السعودية.

أزمات عمر كمال

ومن الأزمات التي تعرض لها عمر كمال مع نقابة المهن الموسيقية:

  • في  17 فبراير 2020، أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بإيقاف المطرب عمر كمال، عن العمل، بسبب ما وصفته بـ «المخالفات التي تتعارض مع شروط العضوية»، وذلك بعد أيام من مشاركته مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، في إحدى حفلات عيد الحب «الفالنتين»، وتقديم أغنية «بنت الجيران»، بدون استبدال كلماتها المخالفة «خمور وحشيش».
  • في 2 ديسمبر 2021، استبدل مطرب المهرجانات عمر كمال كلمات «أشرب خمور وحشيش»، في أغنيته الشهيرة «بنت الجيران»، إلى «تمور وحليب»، عند تقديمها بمشاركة مطرب المهرجانات الموقوف حسن شاكوش، في أحد حفلاته بموسم الرياض، إذ طلب الفنان هاني شاكر منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق، وأنها تترسخ في وجدان النشء».
  • في 9 أغسطس 2021، مثل عمر كمال أمام لجنة التحقيقات بنقابة المهن الموسيقية؛ للتحقيق في اللفظ الخارج الذي بدر منه في أحد الحفلات.
Egypt Air