الإثنين 13 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء.. بدء تلقي تظلمات طلاب الإعدادية بمطروح

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات16-2-2022 | 13:00

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر، اليوم الأربعاء 16-2-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، اليوم الأربعاء، بدء تلقى تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 /2022، اعتبارا من غد الخميس الموافق السابع عشر من فبراير الجاري ولمدة خمسة عشر يومًا.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تنظيم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، قافلة لتنمية مهارات أطفال قرية طحانوب بشبين القناطر، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.

جاءت القوافل برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود مغربي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور إبراهيم السيد أحمد منسق جامعة الطفل بجامعة بنها إن القافلة شارك فيها الدكتورة إنجى صابر بكلية التربية النوعية ، والدكتور مصطفي عبد الله عباس بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار السيد إلى أن أنشطة جامعة الطفل تهدف إلى تعزيز الاهتمامات طويلة المدى الخاصة بعملية التعلم لدى الأطفال ، وتعزيز احترام الذات والثقة الخاصة بهم ، وكذلك مساعدة الأطفال على تحديد الأهداف المستقبلية والتأكيد عليها وتحقيقها ، وضمان إتاحة كافة الأنشطة التعليمية ذات الجودة المرتفعة لكل طفل بغض النظر عن خلفيته  الاجتماعية ، وتعزيز العلاقة الارتباطية بين الأطفال والجامعات المحيطة بهم في المناطق المجاورة.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد وكيل تعليم مطروح، عمرو شحاته، أن رؤية «مصر 2030»، تركز على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية.

جاء ذلك خلال متابعته، اليوم الأربعاء، خطة تنفيذ برامج وأنشطة؛ لتوعية العاملين بالتعليم بأهمية وأهداف استراتيجية التنمية المستدامة، في ضوء توجيهات الدولة لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية «مصر 2030». 

ووجه شحاته، بضرورة عقد لقاءات توعويه لموجهي المواد الدراسية المختلفة؛ لربط المقررات الدراسية بالمشروعات القومية الحديثة والإنجازات التي تم تحقيقها، لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أوضح هشام جميعي مدير إدارة التخطيط والمشروعات بالمديرية، بأنه سيتم تدشين مسابقة بين أقسام التخطيط والمشروعات في الإدارات التعليمية؛ بهدف التنافسية وصولاً لأفضل الأنشطة والبرامج المنفذة للتوعية بأهمية تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة «مصر 2030»، مضيفًا أنه تم وضع خطة لتنفيذ برامج التوعية على مستوى جميع الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

 

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، اليوم الأربعاء، بدء تلقى تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 /2022، اعتبارا من غد الخميس الموافق السابع عشر من فبراير الجاري ولمدة خمسة عشر يومًا.

وأضاف وكيل تعليم مطروح - في بيان اليوم - بأن الطالب أو ولي أمره، عليه التقدم بطلب عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع عليها على أن تقوم الإدارات بتجميع الطلبات، وتسليمها للكنترول الذي يقوم بدوره بتحديد المواعيد المقررة لكل طالب للاطلاع على كراسات الإجابة الخاصة به. 

وشدد وكيل الوزارة على عدم اصطحاب الطالب أو ولي أمره للهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبة أثناء الاطلاع. 

Dr.Radwa
Egypt Air