الأربعاء 29 مايو 2024

السعودية وكرواتيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

السعودية

عرب وعالم16-2-2022 | 17:02

دار الهلال

 بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم، مع وزير الخارجية والشئون الأوروبية في جمهورية كرواتيا جوردان غرليتش رادمان، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن الجانبين بحثا أيضًا التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومنها المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني، والجهود الدولية الهادفة لضمان عدم انتهاك إيران للاتفاقيات والمعاهدات الدولية في هذا الشأن، إضافة إلى أهمية دعم جميع الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيقاف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية بحق الشعب اليمني الشقيق.

وفي السياق، التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، رئيس البرلمان الكرواتي غوردن ياندريكوفيتش، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي في الموضوعات البرلمانية التي تهم البلدين الصديقين.

وتطرق الجانبان إلى جهود المملكة وكرواتيا في تعزيز الحوار الدولي بين الثقافات والحضارات المختلفة حول العالم، وتعزيز دور المجتمع المدني والشباب في التنمية المستدامة محليًا وعالميًا.

كما تناول الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وجهود البلدين الصديقين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم.