الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس جامعة قناة السويس يبحث التعاون مع وفد مبادرة «حياة كريمة»

وفد مبادرة حياة كريمة يبحث من التعاون مع جامعة القناة

محافظات16-2-2022 | 19:58

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على تقديم كافة الإمكانيات والكوادر، من أجل تحقيق تنمية الوطن والمشاركة بمبادرة «حياة كريمة»، بهدف توفير سبل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا والتخفيف عن كاهل المواطنين .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع رئيس الجامعة بمكتبه بوفد من منسقي مبادرة حياة كريمة : الدكتور محمد أنور ترك والدكتورة نهال كمال و نبيل عصام ، لبحث مزيد من سبل التعاون.

وقال رئيس الجامعة خلال اللقاء إن الجامعة من أوائل الجامعات التي تنظم قوافل الإصحاح البيئي التي تجوب محافظات إقليم القناة وسيناء وتقدم خدماتها الطبيبة والإرشاد الزراعي والتثقيف الصحي والطب البيطري للقرى الأكثر احتياجا مقدمة الكشف والعلاج بالمجان للأهالي وتحويل من تستدعى حالاتهم إلى إجراء عمليات أو إجراء مزيد من التحاليل و الفحوصات إلى المستشفى الجامعي بالمجان.

وعرض رئيس الجامعة على منسقي المبادرة الجدول الزمني لقوافل الإصحاح البيئي التي ستنظمها الجامعة خلال عام 2022 والتي تتضمن أكثر من 23 قافلة.

ومن جانبهم ؛ أشاد وفد مبادرة حياة كريمة بالدور الذي تقوم به الجامعة لتقديم خدماتها للمجتمع الخارجي، مشيرا إلى أن اللقاء يهدف إلى زيادة التعاون بين الجانبين لتحقيق مزيد من الإنجازات على أرض الواقع ويساعد في التخفيف عن كاهل المواطنين.

تناول اللقاء بحث سبل مساهمة المستشفيات الجامعية في المبادرة وما تقدمه الأقسام المعنية بذوي الهمم في المبادرة خاصة وأن المستشفى الجامعي لديها عيادة خاصة بذوي الهمم وتقوم بدور كبير في تقديم خدماتها الطبية لهم بالإضافة إلى بحث توفير عناصر التدريب البشرى التي ستقوم بها الجامعة لأبناء القرى التي تستهدفها المبادرة وأيضا تنمية ورعاية الموهوبين بتلك القرى في كافة المجالات.

حضر اللقاء الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عادل حسن المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية و الدكتور حسام مصطفى وكيل كلية التربية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمرو كشك مدير عام الإدارة لمشروعات البيئة.

الاكثر قراءة