السبت 27 ابريل 2024

عاهل الأردن يؤكد متانة الشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة

عاهل الأردن

عرب وعالم16-2-2022 | 20:46

دار الهلال

 أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، متانة الشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة والحرص على توطيدها، مشيرا إلى أهمية فتح آفاق جديدة من التعاون في شتى المجالات وتبادل الخبرات والمعرفة خاصة في قطاعات حيوية كالأمن الغذائي والمياه وريادة الأعمال والتكنولوجيا الزراعية الحديثة والتعليم.

وأوضحت وكالة أنباء الأردن (بترا) أن ذلك جاء خلال لقائه، اليوم الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وفد اقتصادي أمريكي، يزور الأردن في إطار جهود تعزيز التعاون الثنائي والتبادل التجاري وتحفيز الاستثمارات في قطاعات حيوية.

وأعرب الملك عبدالله عن أمله في أن تمهد هذه الزيارة الطريق لإطلاق المزيد من مشاريع الشراكة الاقتصادية وتعزيز التعاون بين الجامعات الأردنية والأمريكية في البحث والتطوير.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن تطلعهم لبناء المزيد من الشراكات الأكاديمية والتجارية مع الأردن، وتوسيع التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات في البحث العلمي، بما يعود بالنفع المشترك على الشعبين.

وفي السياق، بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية ولاية نبراسكا الأمريكية روبرت ايفنين، والوفد الاقتصادي والتجاري المرافق له، سُبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والزراعية والتعليمية.

وأكد الصفدي - وفقا لـ (بترا) - عُمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مستعرضا خطوات الأردن لتحسين الأداء الاقتصادي ورفع التنافسية وتشجيع الاستثمار وإيجاد مساحاتٍ أوسع للقطاع الخاص ودوره.

من جهته، أكد الوفد الأمريكي أن الأردن شريك استراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية، وأن ولاية نبراسكا ترغب في بناء شراكة اقتصادية فاعلة مع الأردن، وتفعيل برامج تعاون في قطاعات متعددة تشمل مجالات الزراعة والمياه والتعليم وتبادل الخبرات الفنية وزيادة التعاون على المستوى الأكاديمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa