الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان: نسعى لاستكمال مشروع تغطية مصرف السيل

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات16-2-2022 | 22:13

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان سعى المحافظة لاستكمال تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ومنها استكمال مشروع تغطية مصرف السيل ضمن مشروعات وزارة الرى ، لكونه يعتبر أكبر بؤرة تلوث في الجانب الشرقى لمدينة أسوان؛ بجانب إدراج استكمال رفع كفاءة وتحديث محطات الرى وشبكات المصارف والترع خلال خطة التطوير وهو الذى يتوازى مع دعم المزارعيين والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عنهم وخاصة في مشروعات شباب الخريجين والاستصلاح الزراعي . 

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم /الأربعاء / أعضاء لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصرى بحضور أعضاء المجلس بأسوان .

وأعرب المحافظ ؛ خلال اللقاء عن ترحيبه بأعضاء اللجنة وزيارتهم للمحافظة ، مقدماً شكره لكافة لجان مجلس النواب ولرئيس المجلس الدكتور حنفى الجبالى لحرصهم للوقوف على المشاكل والمعوقات التى تواجه قطاعى الزراعة والرى بالمحافظة من أرض الواقع مع العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها بما يعود بالنفع فى القريب العاجل على أبنائها الذين يحتاجوا من المسؤولين التنفيذيين والبرلمانيين تضافر كافة الجهود وتكاتفها لحل مشاكل المزارعين بمختلف الأساليب الحديثة التى تحقق الصالح العام . 

وأوضح المحافظ؛ أنه تم استثمار أكبر مظلة تنموية في تاريخ مصر الحديث؛ وهى مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة "، وخاصة بعد توجيهات رئيس الجمهورية دخلت جميع قرى مراكز أسوان الخمس ضمن المبادرة الرئاسية لتصل إلى 39 وحدة محلية قروية أم و115 قرية وتوابعها و380 نجعا وكفرا وعزبة؛ في حين أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة تتراوح ما بين 35 % إلى 100 % بإجمالى مشروعات 859 مشروعا وبتكلفة 14 مليارا و423 مليون جنيه / داخل 35 قرية رئيسية و109 قرى فرعية و336 نجعا وكفرا وعزبة .