الإثنين 1 يوليو 2024

روسيا تدعو أمريكا للتخلي عن "التنويم المغناطيسي الذاتي" العسكري

السفارة الروسية

عرب وعالم17-2-2022 | 10:00

دار الهلال

دعت السفارة الروسية لدى واشنطن، وزارة الخارجية الأمريكية إلى عدم تغذية "الإثارة العسكرية" لوسائل الإعلام فيما يتعلق بأوكرانيا، والتخلي عن "التنويم المعتاطيسي الذاتي" حول حتمية الغزو الروسي.

وجاء في بيان صادر عن البعثة الدبلوماسية الروسية ونُشر في صفحتها على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، "ندعو وزارة الخارجية الأمريكية إلى عدم تغذية "الإثارة العسكرية" للصحفيين، والتركيز على حل المسائل المهمة حقيقيا للتسوية الدبلوماسية للنزاع الأوكراني الداخلي".

وجاء هذا البيان تعليقا على الحديث الأخير للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، لقناة "سي إن إن" والذي حاول خلاله اتهام موسكو بنشر معلومات كاذبة عن الوضع حول أوكرانيا.

وأكد الدبلوماسيون الروس أن "دولاب الهستيريا المعادية لروسيا المستمر في الولايات المتحدة لا يسمح للزملاء الأمريكيين بالنظر إلى الأمور بشكل موضوعي".

وأضافوا أنه "لا يزال التنويم المغناطيسي الذاتي حول حتمية "الهجوم" الروسي مستمرا. ووصل الأمر إلى حد أنه عشية المقابلة مع نيد برايس، قامت قناة "سي إن إن" خلال تقرير مباشر من كييف، في الواقع، بإطلاق العد التنازلي للغزو المزعوم، الذي حددته القناة الليلة الماضية".

وحددت وسائل الإعلام الغربية، في الشهر الماضي، عدة مرات تاريخ، وحتى ساعة "الغزو" الروسي لأوكرانيا. ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن الاستخبارات الأمريكية قولها إن هجوم القوات الروسية على أوكرانيا سيبدأ في 16 فبراير الجاري في الساعة الرابعة صباحا (بتوقيت موسكو). ومن جهتها، كانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، قد قالت إن الغزو يمكن أن يبدأ بين منتصف يناير الماضي ومنتصف فبراير الجاري.

وردًا على مثل هذه التصريحات، اقترح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، مازحًا أن يضبط الأوكرانيون منبها (الجرس) لذلك حتى لا يغرقوا في النوم.