الجمعة 10 مايو 2024

فنلندا وليتوانيا تخففان من القيود المفروضة على زوار المملكة المتحدة

بريطانيا

عرب وعالم17-2-2022 | 14:19

دار الهلال

 أصبحت فنلندا وليتوانيا أحدث الدول الأوروبية التي تخفف قيود كورونا أمام دخول المسافرين من المملكة المتحدة، نتيجة تراجع التهديد من متغير "أوميكرون" .

وذكرت صحيفة "هلسنكي تايمز" المحلية أن فنلندا ألغت اختبار ما قبل الدخول للزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل من خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة سفر شنجن اعتبارًا من يوم أمس الأول /الثلاثاء/ ، مما يعني أنه لن يضطر المسافرون من المملكة المتحدة إلى إظهار نتيجة اختبار كورونا السلبية عند وصولهم إلى فنلندا.

لكن لا يزال يتعين على الركاب القادمين تقديم دليل على التطعيم أو الشفاء من الفيروس، كما أضافت الحكومة الفنلندية أن بعض قيود كوفيد على حدودها ستبقى حتى 13 مارس الجاري.

وفي نفس السياق، ذكرت شبكة راديو وتلفزيون ليتوانيا أنها أيضًا قامت بتخفيف القيود المفروضة على الزوار من المملكة المتحدة ، والذين يمكنهم إثبات تلقيحهم الكامل ، مع مطالبة جميع البريطانيين بالعزل الذاتي عند الوصول ، بغض النظر عن حالة التطعيم.

وبالقواعد الجديدة يتعين على زوار ليتوانيا من المملكة المتحدة إظهار دليل على التطعيم ، أو دليل على الشفاء من الفيروس أو تقديم اختبار PCR سلبي تم أخذه في غضون 72 ساعة من الوصول.

Dr.Radwa
Egypt Air