الخميس 23 مايو 2024

"غرفة الإسكندرية" تناقش دعم التحول الرقمي والتسويق للشركات الناشئة

جانب من الاجتماع

محافظات17-2-2022 | 18:13

دار الهلال

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، بالتعاون مع الأكاديمية الاقتصادية للتدريب والاستشارات المالية، ملتقى لمناقشة "دعم التحول الرقمي والتسويق للشركات الناشئة"، في إطار التوعية بأهمية التسويق الإلكتروني وذلك لزيادة حجم العمل به في مصر.

أدار الملتقى مستشار الغرفة لشؤون الصناعات وريادة الأعمال، نبيل بدوي، وقال في بداية كلمته إن حجم التسويق الإلكتروني يتضاعف في الآونة الأخيرة، ويعد التسويق الإلكتروني ملاذا آمنا للوضع الحالي، ولا بد على الشركات أن تبدأ في التسويق الإلكتروني لمشروعاتها.

من جانبه أضاف الرئيس التنفيذي للأكاديمية الاقتصادية للتدريب والاستشارات المالية، الدكتور محمد الغباري أن أي تغيير في الأحداث العالمية يؤثر بشكل مباشر على الاستثمار، مشيرا إلى أن التحول الرقمي كان له تأثير كبير في تحول الاستثمار إلى شكل مختلف، ولذلك من الضروري مواكبة التطورات وبأسرع وقت ممكن.

وأوضح أن التحول الرقمي يوفر فرص ضخمة للشركات على مختلف الجوانب من أهمها، تطوير التقنيات والبنى الأساسية الداعمة لمشاريع التحول والمعززة لشبكات الاتصال والمطورة لها.

وأكد أن القيادة السياسية مدركة أهمية التحول الرقمي، ولذلك الجمهورية الجديدة تنطلق نحو عالم التحول الرقمي، فمصر في الوقت الحالي تبني قدراتها الرقمية وتطور بيئة الأعمال وتضع أسس مجتمع المعرفة.

وأشار إلى أن تطوير الأداء الحكومي رقميًا يتم من خلال إقامة بنية تحتية معلوماتية قوية، ورقمنة كافة للوثائق الحكومية، وتنفيذ وحدات التحول الرقمي بالوزارات والجهات الحكومية.