الأربعاء 19 يونيو 2024

نقابة العاملين بالمرافق توقع بروتوكولًا مع نقابة الشؤون الاجتماعية الكويتية لتبادل الخبرات

جانب من توقيع البروتوكول

عرب وعالم17-2-2022 | 18:49

دار الهلال

قال هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية بالكويت برئاسة يحيى الدوسري؛ لتبادل الخبرات والتنسيق بكافة المحافل المحلية والعربية والدولية، ومواجهة التحديات في إطار تعاون وعمل ومشترك لخدمة عمال البلدين الشقيقين.

وأضاف فؤاد - في تصريحات صحفية اليوم /الخميس/ - أن هذا البروتوكول تم توقيعه بمقر نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية بالكويت، ويؤكد على عمق العلاقات التاريخية في كافة المجالات بين البلدين.

وأوضح أنه نقل للجانب الكويتي مناخ الاستثمار الأمن والمستقر في مصر في ظل الجمهورية الجديدة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تتميز بتوفير كافة برامج الحياة الكريمة للمواطنين، وإقامة المشروعات العملاقة التي تخدم عملية التنمية وتوفر فرص العمل.

من جهتهم.. أكدت قيادات نقابة العاملين بوزارة الشئون الاجتماعية بالكويت، التعاون العمالي التاريخي بين البلدين وأنهما يدًا واحدة ويشهد التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين على ذلك.

وأوضحت أن العمالة المصرية في دولة الكويت تحظي بتقدير واهتمام بالغ من القيادة السياسية والعمالية كونها عمالة كان ولا يزال لها تأثير في ملف العمل والعمال الكويتي.

وأضافت أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون والعمل المشترك وتبادل الزيارات وعقد الأنشطة المختلفة مع النقابة العاملة للعاملين بالمرافق العامة المصرية كونها من أعرق النقابات المصرية تضم 400 ألف عضو، وتدافع عن حقوق العاملين في قطاعات الكهرباء، ومياه الشرب، والصرف الصحي والإسكان؛ بهدف خدمة عمال البلدين والمشاركة بشكل أوسع في عملية التنمية.