السبت 25 مايو 2024

«بيتكوين» تقود خسائر العملات الرقمية بانخفاض 3 آلاف دولار

بيتكوين

اقتصاد18-2-2022 | 11:51

سناء مصطفي

شهدت أسعار معظم العملات الرقمية انخفاضا  في بداية تعاملات اليوم الجمعة 18 فبراير 2022، مع استمرار المخاوف من الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا.

وقادت عملة بيتكوين الخسائر بعد أن انخفضت أكثر من 7% وتفقد أكثر من 3 آلاف دولار دفعة واحدة. وتعد بيتكوين أكبر العملات المشفرة في العالم التي انخفضت لأكثر من 15% عن أعلى مستوياتها في آخر عام، والذي بلغ 47989 دولارا في الثاني من ينايرالماضي ..  كما شهدت عملة لايتكوين خسائر كبيرة أيضا تجاوزت7 %

وانخفضت أسعار إيثريوم ثاني أكبر العملات المشفرة أيضا وفقدت أكثر من 5% من قيمتها. وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم الجمعة إلى 1.86 تريليون دولار فيما بلغ عدد العملات المشفرة 10713.

وكانت بيتكوين قد سجلت خسائر بأكثر من 50% من قيمتها، منذ ارتفاعها القياسي في نوفمبرالماضي.. وأدى انخفاض بيتكوين منذ أعلى مستوى في نوفمبرالماضي إلى القضاء على أكثر من 600 مليار دولار من القيمة السوقية، وخسرت أكثر من 1 تريليون دولار من سوق التشفير الكلي.

وخلال الاسبوع الماضي اتسعت مكاسب بيتكوين خلال تعاملات الجمعة الماضية ، لتسجل أكبر ارتفاع يومي في أكثر من ثلاثة أشهر. وذلك مع تجدد ثقة المستثمرين حيال الأصول عالية المخاطرة. واكتسبت العملات المشفرة دفعة قوية نتيجة أرباح شركة "أمازون"، ما عزز الثقة بأسهم التكنولوجيا، والتي تتبعها الأصول المشفرة إلى حد كبير منذ عدة أشهر. ودعمت قرارات حكومة الهند هذا الأسبوع من ارتفاع العملات المشفرة، إذ تعتزم إصدار عملة روبية رقمية خلال العام المالي الذي سيبدأ في أبريل المقبل.

 وأكدت "نيرمالا سيترامان" وزيرة المالية الهندية خلال مقابلة مع وكالة "بلومبرج"، أن بلادها لا تتعامل مع تداول الأصول المشفرة على أنها غير قانونية.

الاكثر قراءة