الجمعة 24 مايو 2024

رئيس جنوب أفريقيا: الشراكة بين المؤسسات الدولية يسهم في تطوير وإنتاج اللقاحات

رئيس جنوب أفريقيا

عرب وعالم18-2-2022 | 11:52

دار الهلال

أكد رئيس جمهورية جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، اليوم الجمعة، أن الشراكة بين المؤسسات الدولية يسهم في تطوير وإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا . 

وأضاف رامافوزا - خلال فعاليات اليوم الثاني لقمة الاتحادين الأوروبي والإفريقي في دورتها السادسة، تحت عنوان "أفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030"-، أن الحكومات الأوربية تسعى لتوصيل اللقاحات الخاصة بـ(كوفيد- 19) للدول النامية، داعيا إلى ضرورة إيجاد مراكز عديدة لمكافحة فيروس كورونا في مختلف الدول وأن يكون هناك عدالة في توزيع التطعيمات. 

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية سهلت إنشاء مركز التطوير الخاص بالتطعيمات الخاصة (كوفيد- 19) في جنوب أفريقيا، وسهلت أيضا عملية تصنيع اللقاحات في مختلف الدول. 

ودعا رئيس جنوب أفريقيا، إلى ضرورة إيجاد العديد من الإجراءات لمكافحة كل الأمراض التي لا يستطيع أبناء القارة الإفريقية تحمل تكلفتها، مؤكدا سعي بلاده للحصول على اللقاحات للشعوب الإفريقية لحمايتها من الأمراض، معربا عن تقديره للإعانات والمنح التي تقدم للقارة الإفريقية. 

ولفت إلى أن، النظام البيئي يجب أن يعمل بشكل متسق وبشكل تعاوني وأن يكون هناك الكثير من الخبرات والمهارات المتبادلة بين الدول، مطالبا دول العالم بضرورة إيجاد طرق لتضمين العديد من المؤسسات للعمل معا.