السبت 18 مايو 2024

الإيسيسكو تعقد ندوة دولية في المغرب حول تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

الإيسيسكو

عرب وعالم18-2-2022 | 15:45

دار الهلال

عقد مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، ندوة دولية بعنوان: "تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، تحديات الواقع ورهانات المستقبل"، بالشراكة والتعاون مع المدرسة العليا للتربية والتأهيل بجامعة السلطان مولاي سليمان بمدينة بني ملال المغربية، ومختبر الدراسات الأدبية واللسانية والديدكتيكية بالجامعة.

وأفاد بيان للإيسيسكو اليوم /الجمعة/ بأنه خلال الجلسة العلمية، قدم الدكتور يوسف إسماعيلي، الخبير بمركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، ورقة بعنوان "تجربة الإيسيسكو في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها"، استعرض فيها أبرز المبادرات وورش العمل التدريبية، التي يعقدها المركز لفائدة مدرسي ومدرسات اللغة العربية في الدول الأعضاء بالإيسيسكو وخارجها.

كما عقدت ورشة تدريبية بعنوان: "المقاربة القرائية ودورها في تنمية مهارة القراءة للناطقين بغير العربية"، بهدف تطوير التعرف على أحدث الطرق والاستراتيجيات في إيصال اللغة العربية للطلاب بطرق سهلة ومتاحة.

وقد استفاد منها أكثر من سبعين مدرسا ومدرسة يعملون في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في مختلف المؤسسات التربوية بالمغرب.

الاكثر قراءة