الإثنين 13 مايو 2024

6 أفلام في القسم الرسمي خارج المسابقة بـ «الأقصر للسينما الأفريقية»

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

فن18-2-2022 | 18:36

همت مصطفى

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اختيارها 6 أفلام من دول عربية وأجنبية من السودان وأوغندا ومصر وبوركينا فاسو؛ لعرضها في القسم الرسمي "خارج المسابقة" بالدورة الـ 11 من المهرجان المقرر إقامته بمدينة الأقصر، في الفترة من 4 مارس إلى 10 مارس المقبل.

ويضم القسم الرسمي بالمهرجان 6 أفلام متنوعة وهي فيلم "Tourouni les tresses" للمخرج Soungalo Nimi من بوركينا فاسو، وفيلم "ابنتي" للمخرج مازن لطفي من مصر، والفيلم السوداني "طوبي لهن"، وفيلم "تمساح النيل" للمخرج نبيل الشاذلي من مصر، وفيلم "Stain" من أوغندا، وفيلم "Kony Order from Above" للمخرج T. Steve Ayeny من أوغندا.

ويهدي مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية دورته الـ11، إلى روح الفنانين هدى سلطان ومحمود مرسي والمغربي محمد إسماعيل، وتحمل اسم المخرج الراحل جبريل مامبيتي، ويتنافس فيها 45 فيلما في أربع مسابقات من 35 دولة، وتضم لجان التحكيم صناع السينما من مختلف التخصصات والبلدان ومنهم النجم جيمي جان لوي والمخرج رشيد مشهراوي والمنتجة درة بوشوشة والفنانة غالية بن علي والمخرج موسى توريه والفنان أحمد مجدي.

ويكرم المهرجان عددًا من الفنانين النجم الكبير حسين فهمي وعمرو سعد والمخرج التونسي فريد بوغدير والمخرجة أبولين تراوري والفنانة الجزائرية بيونه.

Dr.Radwa
Egypt Air