الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرة خارجية ألمانيا تبحث مع نظيرها الإماراتي الأوضاع في ليبيا

وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

عرب وعالم18-2-2022 | 19:43

دار الهلال

أجرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع نظيرها الإماراتي، عبدالله بن زايد آل ‏نهيان، تناول العلاقات الاستراتيجية بين بلديهما، والتعاون المشترك في كافة المجالات وكذلك مستجدات الأوضاع في ليبيا.‏

وكتبت بيربوك، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة  "تويتر": "سررت بالحديث مع وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد، حول الأمن الإقليمي، وجهودنا نحو مستقبل سلمي لليبيا، وحول شراكتنا في قضايا الطاقة والمناخ".

وأضافت الوزيرة الألمانية: "نتطلع إلى الاجتماع شخصيا قريبا، وكذلك لاستضافة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر المناخ (كوب 28) في العام المقبل 2023.

وتناول وزير الخارجية الإماراتي، مع نظيرته الألمانية، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام)".

وسلط بن زايد، في الاتصال الهاتفي، مع بيربوك، الضوء على العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين  الإمارات وألمانيا، والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين لتعزيزها، وتطوير آفاق التعاون المشترك في مختلف القطاعات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعوبهما.

Dr.Radwa
Egypt Air