الثلاثاء 18 يونيو 2024

ألمانيا: مستعدون لنشر قواتنا ضمن "الناتو" حال تصعيد التوترات مع روسيا

حلف شمال الأطلسي الناتو

عرب وعالم18-2-2022 | 23:07

دار الهلال

قالت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم الجمعة، إن برلين ستضع قواتها في قوة الرد السريع التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في حالة تأهب قصوى، مما يمكنها من الانتشار بسرعة أكبر لحماية حلفاء أوروبا الشرقية في حال تصعيد التوترات مع روسيا.

وأضافت الوزارة في بيان، أن "القرار الذي تم اتخاذه بالتعاون الوثيق مع أعلى قائد عسكري لحلف الناتو وحلفائه هو رد فعل على سلوك روسيا، ويهدف إلى تقليص الوقت اللازم للتحضير للانتشار في حالة تنشيط قوة الرد التابعة لحلف شمال الأطلسي، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأكدت الدفاع الألمانية، أن الاستعداد المتزايد للانتشار يمكن "الناتو"، في حالة حدوث تصعيد إضافي من جانب روسيا، من ضمان طمأنة مناسبة على وجه الخصوص لـ الحلفاء في أوروبا الشرقية، من أجل حماية أراضي الحلفاء.

وجاء بيان الدفاع الألمانية بعد قيام  القوات الأوكرانية بإطلاق 47 قذيفة بالمدفعية على جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد، بينما وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، القائم بأعمال وزارة الطوارئ، ألكسندر تشوبريان، بسرعة التوجه إلى منطقة روستوف في روسيا، لتهيئة ظروف إيواء اللاجئين الذين تم إجلاؤهم من إقليم دونباس.

ويعتقد الغرب أن روسيا تتأهب لغزو الأراضي الأوكرانية بعد تعزيز وجودها العسكري على الحدود الأوكرانية منذ أشهر، فيما تنفي موسكو قطعا ادعاءات واشنطن وكييف بالاستعداد لغزو جارتها الغربية.