الخميس 9 مايو 2024

أخبار الطقس اليوم.. «الأرصاد»: تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خلال الساعات القادمة

الطقس

تحقيقات19-2-2022 | 14:53

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، حالة الطقس الآن والتي تشهد تكاثر السحب الرعدية على المدن المطلة على خليج السويس (الزعفرانة - أبو زنيمة - رأس سدر) ومناطق من سيناء يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا تصل إلى حد السيول أحيانا.

الطقس الآن

وأكدت الأرصاد استمرار السحب الممطرة على شمال الصعيد ومناطق من الصحراء الشرقية، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بسبب الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية.

أقرأ أيضًا:

الطقس الآن.. أمطار غزيرة بالقاهرة واستمرار تكاثر السحب الرعدية (صور)

دعاء المطر.. «اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به»

 

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم ازدياد حدة الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشرق البلاد؛ يتخللها بعض الخلايا الرعدية على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والدلتا ومدن القناة والسواحل الشرقية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على بعض المناطق.

أخبار الطقس اليوم

يشار إلى توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن يسود نهارًا طقس بارد على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس شديد البرودة على كل الأنحاء يصل إلى ثلوج على كاترين. 

وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطـة بنسبة حدوث (40%: 50% تقريبا) على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة بنسبة حدوث (50:60% تقريبا) على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشـاط رياح على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة. 

الارصاد اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتقدم الأمطار لتشمل مناطق متفرقة من سيناء مع تقدم الوقت، مؤكدة استمرار متابعة حركة المنخفض الجوي، وما يصاحبه من حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من البلاد، واستمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا ومناطق من السواحل الشرقية (دمياط - بورسعيد).

Dr.Radwa
Egypt Air