السبت 11 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. «العاصمة الإدارية» تحصد جائزة أفضل مشروع عربي للتنمية المستدامة

العاصمة الإدارية الجديدة

تحقيقات19-2-2022 | 17:06

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 19-2-2022، منها، تكريم أربعة مشروعات عربية كأفضل مشروعات ومبادرات للتنمية المستدامة في العالم العربي لعام 2021، في الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بمقر الجامعة العربية، وتوجه جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، إلى مصر في زيارة يومي الأحد والإثنين 20 و21 فبراير، للاجتماع مع ‏مسئولين حكوميين وممثلي رجال الأعمال للحث على استمرار وزيادة الطموح المناخي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم،  بحث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، مع السفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج"، اليوم السبت، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي.

وقدم عبدالفغار، الشكر للجانب الصيني على دعمهم المستمر للدولة المصرية في مختلف المجالات الصحية، وخاصة في نقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات محلياً، لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد وزير التعليم العالي، على قوة العلاقات بين مصر والصين والتي تتجلى في التعاون الاستراتيجي لمواجهة فيروس كورونا، مؤكداً أهمية استمرار توسيع آفاق التعاون بين الجانبين في مجال إنتاج اللقاحات، ونقل تكنولوجيا التصنيع.

من جانبه، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير ناقش مع السفير الصيني خطة الحكومة الصينية خلال الفترة القادمة، لإرسال 60 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية، دعماً من الحكومة الصينية للدولة المصرية لتطعيم المواطنين ورفع المناعة المجتمعية ضد فيروس كورونا ومتحوراته.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،اليوم السبت، ختام برنامج "تأهيل المقبلين على الزواج"، الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع الأزهر الشريف ضمن برنامج "التوعية الأسرية والمجتمعية".

وتضمن البرنامج الذى شارك به 250 شابا وفتاة من مختلف المحافظات، تنفيذ مجموعة من الجلسات وورش العمل؛ للتوعية بأسس وأساليب تكوين أسرة مستقرة تحافظ على المجتمع وتدفعه للتقدم والنماء، والتعرف على الخبرات والمهارات اللازمة لتكوين حياة زوجية وأسرية ناجحة، بمشاركة مجموعة من الأساتذة، وعلماء جامعة الأزهر ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

وحضر الختام نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، وجيهان حنفي مدير عام الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية بالوزارة، والدكتور سلامة داوود مدير قطاع المعاهد الأزهرية، ومسئولو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

واستمع صبحي، إلى أراء مجموعة من الشباب والفتيات المشاركين فى البرنامج الذين أعربوا عن تقديرهم لوزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف على الدور التوعوي المُقدم خلال فعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بهدف الحفاظ على استقرار الأسرة المصرية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تكريم أربعة مشاريع عربية كافضل مشاريع ومبادرات للتنمية المستدامة في العالم العربي لعام ٢٠٢١ ، وذلك فى الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية ، بمقر الجامعة العربية .

وقام كل من رئيس البرلمان العربي عادل العسومي والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط بتسليم الجوائز إلى الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب ، لجائزة افضل مشروع عربي للتنمية المستدامة ٢٠٢١ ،لمشروع العاصمة الادارية الجديدة فى مصر، كاكبر مدينة ذكية بالشرق الاوسط .

كما تم تسليم رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالله بن محمد ال الشيخ جائزة افضل مشروع عربي للتنمية المستدامة لعام ٢٠٢١ عن مشروع " نيوم " بالمملكة العربية السعودية .

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجه جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، إلى مصر في زيارة يومي الأحد والإثنين 20 و21 فبراير، للاجتماع مع ‏مسئولين حكوميين وممثلي رجال الأعمال للحث على استمرار وزيادة الطموح المناخي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن كيري سيلقي خطابًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حول مستقبل العمل المناخي الدولي في الفترة التي تسبق مؤتمر (كوب 27) في شرم الشيخ.

وسيطلق كيري مع وزير الخارجية المصري سامح شكري اجتماعا افتتاحيا لمجموعة العمل الأمريكية المصرية المعنية بالمناخ وهو هدف مشترك لتعزيز الأهداف المناخية الثنائية والمتعددة الأطراف قبل مؤتمر المناخ العالمي (كوب 27)".

Dr.Radwa
Egypt Air